logo

فيديو | كيروش يقول احتجاجات ايران لن تصرفنا عن تحقيق هدفنا

تقرير SNTV
15-11-2022 19:31:11 اخر تحديث: 15-11-2022 19:31:32

( تقرير SNTV ) - يفتتح المنتخب الإيراني مشاركته في مونديال قطر بمباراة يوم الاثنين 21 نوفمبر ضد المنتخب الإنجليزي وسيواجه بعد ذلك في المجموعة

 الثانية لبطولة كأس العالم لكرة القدم كل من الولايات المتحدة الأمريكية و ويلز.
مدرب ايران، كارلوس كيروش، تطرق إلى مسألة مساندة بعض لاعبي المنتخب بصورة علنية للاحتجاجات التي تعم ايران في الوقت الحالي وقال إن الجميع يحق لهم التعبير عن أنفسهم وأن ذلك لن يصرف المنتخب عن مهمته الأساسية وهو تحقيق حلمه بالتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور الثاني لنهائيات كأس العالم.

(مقتطف صوتي (1):

"نحترم بالطبع إنجلترا مثلما نحترم كل الخصوم، إلا أن لدينا وبعد المشاركة في ثلاث نهائيات لكأس العالم، فعلنا ذلك في ست نهائيات لكأس العالم، لدينا حلما نريد تحقيقه إذ نريد أن نمنحهم فرصة اتباع والاقتباس من السيد جون لينون (مغني بريطاني راحل عضو فرقة البيتلز الشهيرة) نريد أن نمنحهم فرصة تحقيق انجاز تاريخي والتأهل إلى الدور الثاني لكأس العالم وذلك بصرف النظر عن هوية الخصم سواء أكان انجلترا أو ويلز أو الولايات المتحدة الأمريكية، التأهل إلى الدور الثاني هو حلمنا وهدفنا رغم ادراكنا أننا سنواجه إنجلترا و ويلز و الولايات المتحدة الامريكية. ولذلك وقبل انطلاقة البطولة فإن احلامنا و طموحاتنا وتطلعاتنا في ايران لا تزال كما هي وهي مماثلة لكم في إنجلترا."

مقتطف 2:

"يتحتم عليك إذا أردت التعبير عن نفسك في كرة القدم أن تتبع روح اللعبة وقوانين الإتحاد الدولي لكرة القدم. يحق للجميع التعبير عن انفسهم طالما تقيدوا بهذه القواعد والقيم، اعتدتم على الركوع على قدم واحدة في المباريات وهو تقليد يتفق بعض الناس معه ولا يقبله البعض الآخر. لكن من غير الوارد التفكير أن المنتخب الوطني سوف يعاني بسبب هذه القضايا، لأن اللاعبين لديهم أمر واحد في ذهنهم وهو الكفاح لأجل تحقيق هذا الحلم والتأهل إلى الدور الثاني."

كارلوس كيروش، مدرب إيران)

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV