logo

جمعية ‘ احنا هون ‘ تقوم بتنظيم فعاليات لذوي الاحتياجات الخاصة في عيلوط : ‘ هدفنا دمجهم في المجتمع ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-11-2022 17:53:12 اخر تحديث: 15-11-2022 21:27:53

تحتضن جمعية " احنا هون " الناشطة في بلدة عيلوط، ذوي الاحتياجات الخاصة، اذ تقوم الجمعية مع النشطاء المتطوعين

فيها بتنظيم فعاليات وبرامج ترفيهية وتفعيلية، لهذه الشريحة من الناس، مع عائلاتهم أيضا ... مراسلة قناة هلا الفضائية بيداء أبو رحال، التقت على هامش لقاء نظمته الجمعية لجمع التبرعات لتمويل فعالياتها، التقت بعدد من القائمين على الجمعية والمنتسبين اليها ..

" فكرة نسائية "
وقالت سناء أبو راس مديرة جمعية " احنا هون " : فكرة الجمعية هي فكرة نسائية ابتدأت بجلسة فنجان قهوة حيث تم اقتراح إقامة مشروع في البلدة يفيد الأهالي والعائلات التي لديها أولاد مع إعاقة وتواصلت مع العائلات وكافحنا في الجمعية من اجل الوصول الى ما وصلنا عليه" 

وتابعت : " في البداية كان هناك تخوف لدى الأهالي ولكن مع الوقت ومع إقامة الجلسات الخاصة والدورات أصبحت هناك مشاركة كبيرةمن الأهالي " . 

" أشعر في الجمعية بانني في بيتي الثاني "
وقال غازي ابو  راس من عيلوط : " هكذا خلقني الله سبحانه وتعالى وهنا انا اتعلم وأشتغل وهوايتي وحلمي كان ان أصبح شيف فتعلمت وصرت شيف وانا أشعر في الجمعية بانني في بيتي الثاني وأنا أخطط بأن افتتح مطعما عما قريب كما وقمت بالارتباط واعلنت خطوبتي وسأتزوج قريبا ان شاء الله " . 

" منتسبون انخرطوا في سوق العمل "
وأدلت فداء خطيب الناشطة في الجمعية بدلوها قائلة : " بدأت فكرة الجمعية عندما رأينا ان هناك أشخاص بحاجة لاطار منظم يتواجدون به ، والهدف الأساسي للجمعية هو ان ندمج أصحاب الاعاقات  في المجتمع

وتابعت : " الجدير بالذكر انه كان لدينا 15 منتسبا في الجمعية والذين انخرطوا في سوق العمل" .