logo

أهال من رهط لـ بانيت : ‘ حملة السلاح لا يردعهم لا دين ولا قانون ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-11-2022 17:43:35 اخر تحديث: 19-11-2022 08:50:21

لا زالت قضية العثور على قطع لعبوة ناسفة في مدرسة في مدينة رهط، مؤخرا ، تثير ردود أفعال رافضة ومستنكرة في

 المدينة وفي النقب عموما ... أهال من المدينة يقولون " أنهم لا يدرون الى أين ممكن أن يصل الوضع بمن يمتلكون الأسلحة والذين لا يردعهم لا دين ولا شرع ولا قانون " .
مراسل قناة هلا الفضائية وموقع بانيت علاء أبو فواز، التقى بأهال من النقب، الذين يحذرون من استفحال الجريمة ومن عواقب توفر السلاح غير المرخص ومن استمرار مشاهد القتل والعنف في المجتمع العربي عموما .

" آفة دخيلة على المجتمع العربي " 
وقال سامي الملاحي عضو بلدية رهط : "  هذه الآفة دخيلة علينا ليس فقط كمجتمع بدوي بل كمسلمين ، واطلاق النار الذي يتم بلا اعتبار ولا احترام يقلق الكبير والصغير ، حيث لم يبق أي احترام ولا أي تقدير والرصاص يطلق بعد منتصف الليل وهذه آفة دخيلة علينا لا نعرف كيف نخرج منها ، وعلينا ان نمسك زمام الأمور لانهائها ، حيث أصبح الرصاص هو الخطر الذي يهدد حياة الانسان بشكل يومي وكل ساعة وكل ثانية " .

وتابع سامي الملاحي عضو بلدية رهط  : " نحن نناشد المجتمع العربي من الشمال الى الجنوب أن يكفوا عن اطلاق النار واستعمال السلاح ، ونقول الى أين تريدون ان تصلوا مع هذه الظاهرة اطلاق النار وجمع السلاح ؟ " .

" مشاكل عديدة ومتعدّدة "
وقال وحيد الهزيل : " المشكلة ليست فقط اطلاق نار في الوسط العربي ، مشكلتنا اكبر من ذلك ، القتل الذي يحدث في المجتمع العربي في كل مكان ، والحل يكمن لدى الاهل " .
وتابع : " المشكلة انه ليس هناك أماكن عمل للشباب وأيضا مشكلة البناء وهدم البيوت التي تلاحق الشباب ،  والتربية في البيوت فالابن يشتري قطعة سلاح والأب لا يحرك ساكنا " .

" كل ليلة يوجد اطلاق نار "
وأدلى نواف الطوري رئيس الحركة الإسلامية في رهط بدلوه قائلة : "نلمس في الآونة الأخيرة ازدياد كبير في اطلاق النار حيث نسمع تقريبا كل ليلة بعد منتصف الليل عن اطلاق نار " 

وتابع : " دائما نحن في الحركة الاسرلامية نناشد ونصدر بيانات تحذير من هذه العادة الدخيلة التي تعارض ديننا الحنيف ونحذّر الناس من ترويع الآمنين ، وهم الأطفال والمسنين والعاملين وطلبة العلم ، طلبة الجامعات وطلبة المدارس " .

" ظاهرة مضرة ومقيتة "
وقال حسن أبو غليون : " نستنكر اطلاق النار من أي جهة كانت ، هذه الظاهرة مضرة جدا ومقيتة  ، ومن هنا أتوجه للشباب دعونا نعيش بدون سلاح وبدون اطلاق نار " .