logo

فيديو | نجم اسبانيا: جماعية المنتخب تعوض عن عياب النجوم في المونديال

تقرير SNTV
15-11-2022 13:38:23 اخر تحديث: 15-11-2022 13:38:55

( تقرير SNTV ) - قال لاعب وسط منتخب إسبانيا كوك أن خلو المنتخب المشارك في كأس العالم من النجوم لا يحد من فرص"اللاروخا" في الفوز بمونديال قطر، وأكد

 أن القوة الجماعية للفريق أكثر أهمية من المواهب الفردية للاعبين.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده المنتخب يوم الثلاثاء في مقره التدريبي، لاس روزاس، بالعاصمة مدريد وتحدث فيه عدد من اللاعبين.
يخوض بطل العالم السابق مباراته الافتتاحية في مونديال قطر في الثالث والعشرين من شهر نوفمبر ضد كوستا ريكا على استاد الثمامة في الدوحة.
سوف يكون هذا اللقاء الأول بين المنتخبين في نهائيات كأس العالم، لكنهما التقيا ثلاث مرات من قبل في مباريات ودية وتعادلا في سان هوزيه بينما فاز المنتخب الإسباني على أرضه بهدفين مقابل هدف بلقائهما عام 2015 وبخمسة أهداف دون مقابل بلقائهما عام 2017.
يواجه المنتخب الإسباني أيضا في المجموعة الخامسة لمونديال قطر كل من ألمانيا واليابان.

مقتطف صوتي رقم 1:

س: يقول البعض أن خلو المنتخب من النجوم يحد من حظوظه في المنافسة على اللقب؟

"لكل رأيه، وهذا من حقهم. ولكن في رأيي أن قوة هذه المجموعة في جماعيتها. لدينا لاعبون من أعلى المستويات، لاعبون رائعون، ولكن لطالما كانت قوتنا في جماعيتنا.لقد رأينا كيف يلعب الفريق كمجموعة وهذه هي الميزة الحاسمة".

مقتطف صوتي رقم 2:

"في مثل هذه المنافسات دائما ما تكون هناك لحظات صعبة، وهنا يعتمد الفريق على خبرة اللاعبين المخضرمين من أجل تجاوز مثل هذه اللحظات . هذه أحدى من الأوقات التي يمكن أن نساعد فيها، وهذا له أهمية خاصة على أرض الملعب ولكن حتى خارج الملعب تكون هناك لحظات عصيبة مثل ما هو الحال دوما في مثل هذه البطولات، وعلينا أن نساعد زملائنا في الفريق في تخطيها. أنا واثق من أنهم سوف يحتاجون للمساعدة، وكلما كنا أقرب (اكثر تجانسا)كلما كان من الأسهل تجاوز العقبات"

مقتطف صوتي رقم 3:

س: هل من الافضل أن تنهي اسبانيا في المركز الثاني، وهل لكم استراتيجية لهذا الغرض؟

"دعنا أولا نلعب أمام كوستاريكا والفوز عليها. لا نفكر في انهاء المجموعة في المركز الأول أو الثاني، تركيزنا ينصب دائما على اللعب للفوز بكل مباراة، وهذه هي خطتنا. لا نفكر في الاحتمالات. هدفنا هو الفوز بالمباريات الثلاثة الاولى وأن نكون في الصدارة. بعدها بالطبع الخصم التالي مهم ولكننا لا نفكر في ذلك. نفكر فط في الفوز، وهذا هو دأبنا على الدوام".

كوكي، وسط المنتخب الإسباني).

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV