logo

أهالي الطيبة يتظاهرون احتجاجا على أمر هدم بيت فوري

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-11-2022 13:44:38 اخر تحديث: 12-11-2022 15:22:21

شارك المئات من سكان الطيبة في مظاهرة اقيمت على مفرق المقبرة الغربية في المدينة، اليوم السبت، احتجاجا على قرار المحكمة العليا يقضي برفض الاستئناف ضد أمر هدم بيت ضياء جابر،

والزامه أمر بالهدم الفوري.
وهتف المتظاهرون منددين بسياسة الهدم، ورفعوا شعارات كتب على بعض منها "هدم البيوت العربية لن يمر، هدم البيوت هدم الكرامة".
هذا وطالب المتظاهرون " بالعمل على وقف هدم البيوت وتوسيع مسطحات البلدات العربية، والإلتفاف نحو القضية للتصدي للهدم ومنع المس في المنزل عائلة ضياء جابر وغيرها " .
وأفاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان محتجين من اهالي مدينة الطيبة ، أغلقوا مقطعا من شارع 444 في الطيبة المحاذي للمقبرة الغربية ، وذلك احتجاجا على امر هدم بيت فوري في المدينة .

ضياء جابر :" أين يريدون ان نذهب ؟ "
وقال ضياء جابر صاحب البيت المهدد بالهدم لمراسل موقع بانيت: "السلطات الإسرائيلية مصرة على هدم بيتنا بحجة البناء غير المرخص، وكل ذلك في ظل تخاذل المسؤولين الذين لم يقوموا بدورهم اتجاه قضيتنا " .
وأضاف :" أين يريدون ان نذهب ، فلا توجد مسطحات كي نبني عليها، من هنا انا اناشد اهالي الطيبة الإلتفاف نحو بيتي، حتى نحميه من الهدم، وحسبي الله ونعم الوكيل " .
وقال اشرف ابو علي لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما: "إننا نعبّر عن رفضنا عمّا نراه من موجة الإنذارات بهدم البيوت العربية". وأضاف أن "هذه الوقفة هي البداية للتصدي، على الحكومة أن تأخذ بالحسبان أن ما تفعله بمجتمعنا خطير وعنصري، نحن نناضل حتى نأخذ حقوقنا كاملة، البيت والمسكن هو حق لنا".
من جانبه قال المحامي عبد جابر لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما :" هذه صرخة لأبناء الطيبة الذين يتواجدون اليوم داعمين لضياء جابر صاحب البيت المهدد بالهدم في كل لحظة، علينا التصدى لعملية الهدم عن طريق الحراك الشعبي" .


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما










تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما