logo

ماجنوسن أول المنطلقين بشكل مفاجئ في سباق السرعة بالبرازيل

تقرير رويترز
12-11-2022 11:53:54 اخر تحديث: 12-11-2022 11:54:16

ساو باولو (تقرير رويترز) - حسم كيفن ماجنوسن مركز أول المنطلقين للمرة الأولى في مسيرته قبل سباق السرعة لجائزة ساو باولو الكبرى بفورمولا 1 في سباقه المئة


كيفن ماجنوسن سائق فريق هاس خلال تجارب سباق البرازيل في فورمولا 1 يوم الجمعة - (Photo by Peter J Fox/Getty Images)

مع هاس يوم الجمعة.
وكان السائق الدنمركي الأسرع قبل أن يفقد سائق مرسيدس جورج راسل السيطرة على سيارته التي خرجت إلى جانب حلبة انترلاجوس ما استدعى رفع الأعلام الحمراء قبل ثماني دقائق على نهاية التجارب وفي ظل تردي الأحوال الجوية.
ولم تكن هناك فرصة لأي سائق ليتجاوز زمن ماجنوسن المقدر بدقيقة واحدة و11.674 ثانية. وقال "لا تسعفني الكلمات.
"مكنني الفريق من الخروج إلى الحلبة في الوقت المناسب. كنا أول من خرج في حارة الصيانة وسجلنا زمنا جيدا للغاية ونحن أول المنطلقين. إنه أمر لا يصدق".
وسينضم ماكس فرستابن سائق رد بول وبطل العالم مرتين إليه في الصف الأمامي في سباق السرعة الذي يقام يوم السبت، بينما حل راسل ثالثا.
وقال ماجنوسن عبر دائرة الاتصال الخاصة بالفريق متفاجئا عندما علم أنه الأسرع حين رفع المنظمون الأعلام الحمراء "هل تمازحني؟ لم يراودني هذا الشعور مطلقا في حياتي. لا تحتفلوا الآن يا رفاق".
ولم يتحتم عليهم الانتظار طويلا، إذ انطلقت الاحتفالات في مرآب الفريق بنهاية التجارب وخرج ماجنوسن من سيارته ليعانق أفراد الفريق.
وفي سباق السرعة، يحتسب للسائق الذي يسجل أسرع لفة في التجارب التأهيلية يوم الجمعة مركز أول المنطلقين في السجلات، رغم أنه لا يبدأ بالتبعية سباق يوم الأحد أولا.
وتتحدد مراكز الانطلاق في سباق الأحد من خلال سباق سرعة يمتد مسافة 100 كيلومتر يجرى يوم السبت ويمنح نقاطا لأول ثمانية متسابقين.
وسيقام يوم السبت ثالث سباق سرعة هذا الموسم، بعد إيمولا والنمسا حيث فاز فرستابن في كليهما.
وحل لاندو نوريس سائق مكلارين رابعا، بينما سينطلق لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات في سباق السبت من المركز الثامن.