logo

فيديو | الأرجنتين وتشيلي وأوروغواي وباراغواي تتقدم رسميًا لاستضافة كأس العالم 2030

تقرير SNTV
11-11-2022 21:04:42 اخر تحديث: 11-11-2022 21:05:06

( تقرير SNTV ) - شكل وزراء الرياضة في الأرجنتين وتشيلي وأوروغواي وباراغواي رسميًا يوم الجمعة لجنة عرض لاستضافة كأس العالم 2030.

وتريد الدول الأربع الاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم الأولى ، التي أقيمت في أوروغواي في يوليو 1930 بمشاركة 13 منتخبا .
وفاز منتخب اوروغواي في النهائي على الأرجنتين 4-2 ليصبح اول بطل للنهائيات .
ويخطط المتقدمون من أمريكا الجنوبية لتقديم 18 ملعبًا لتطوير الحدث ، بما في ذلك ملعب سينتيناريو في أوروغواي مقر اقامة نهائي 1930.
وسيتخذ الاتحاد الدولي القرار بشأن الفائز باستضافة كأس العالم المقبلة في عام 2024.
ومن البلدان الأخرى التي ستتقدم معًا لاستضافة كأس العالم هي إسبانيا والبرتغال وكذلك بريطانيا العظمى (اسكتلندا وويلز وإنجلترا وأيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا).
بعد نهائيات كأس العالم هذا العام في قطر ، ستقام نسخة 2026 في كندا والولايات المتحدة والمكسيك.

( مقتطفات صوتية:

الصوت المتزامن مع اللقطات (الإسبانية): بابلو ميلاد ، رئيس اتحاد تشيلي لكرة القدم:

1-الفيفا هو ما هو عليه اليوم بسبب هذه المجموعة من القادة (من نهائيات أوروغواي كأس العالم 1930). القوة الاقتصادية والاجتماعية التي تتمتع بها كرة القدم اليوم بفضل هؤلاء الرجال. الأشخاص الذين عوملوا على أنهم مجانين. ونعامل معاملة المجانين أيضًا. ، لأننا نريد المنافسة والمنافسة ضد إسبانيا والبرتغال. ولكن لدينا علامة تاريخية ، وهي قوة أمريكا الجنوبية ، هذا الاتحاد رمزًا لما تمثله دول أمريكا الجنوبية.

بابلو ميلاد ، رئيس اتحاد تشيلي لكرة القدم.

2- علينا أن نفكر أننا لم نعد أربع دول. نحن لجنة ملف 2030بثمانية أرجل. يجب أن نعمل معًا كمجموعة. الحكومات ، ومشروع كل بلد ، والاتحادات. الاتحادات لدينا دور مهم ، وهو إقناع الدول الأخرى الأعضاء في فيفا بأنه يجب علينا العودة إلى أصولنا. للعودة حيث أقيمت كأس العالم الأولى .

سيباستيان باوزا ، وزير الرياضة في أوروغواي ورئيس الاتحاد الإنجليزي السابق لأوروغواي ) .

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV