logo

فيديو | مدرب المكسيك يؤكد خروج الجناح الخطير تكاتيتو كورونا من تشكيلة المنتخب

تقرير SNTV
08-11-2022 23:00:25 اخر تحديث: 09-11-2022 10:59:06

( تقرير SNTV ) - فيما يعد لطمة كبيرة لمنتخب المكسيك أكد المدرب، تاتا مارتينو، في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء في جيرونا بإسبانيا حيث يعسكر منتخبه استعدادا لمونديال

قطر، أكد أن الجناح الخطير، تكاتيتو كورونا، تم استبعاده من قائمة المنتخب للمونديال لأنه لم يتعاف بعد من كسر في الساق.
يتحتم على المدرب أن يقدم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في الرابع عشر من شهر نوفمبر بحد اقصى قائمة الستة وعشرين لاعبا الذين سيمثلون منتخب المكسيك في مونديال قطر وهناك جدال بشأن هوية الاشخاص الذين سيختارهم مارتينو.
سوف يأخذ المدرب معه ثلاثة مهاجمين فقط إلى كأس العالم وإذا استعاد راؤول خيمينيز لياقته الكاملة فإنه سيختاره للمونديال بدلا عن سنتياغو خيمينيز الذي يتألق حاليا لفريق فاينورد وهو قرار أدهش معظم المراقبين.
لم تفز المكسيك مطلقا بكأس العالم وهي تريد أن تحقق في قطر ما عجزت عن تحقيقه في آخر ثمان مشاركات في نهائيات كأس العالم وهو تخطي دور ال16.
سوف يلعب المنتخب المكسيكي في مونديال قطر في المجموعة الثالثة التي تضم بجانبه كل من الأرجنتين وبولندا والمملكة العربية السعودية.
سوف تكون هذه المشاركة السابعة عشرة للمكسيك في نهائيات كأس العالم وهو سجل لم تتفوق عليه سوى البرازيل وألمانيا وايطاليا والأرجنتين التي شاركت في عدد أكبر من نهائيات كأس العالم.

(مقتطف صوتي (1):

عن الجناح، تكاتيتو كورونا، الذي تم استبعاده من المنتخب المكسيكي بعد اصابته بكسر في الساق:
"كما أكد لكم هو (تكاتيتو كورونا) بالفعل فإن إتحاد (المكسيك لكرة القدم) أكد ظهر اليوم أنه لم يعد جزءا من المنتخب"

مقتطف 2:

"اخبرنى (تكاتيتو كورونا) مباشرة أنه ليس في موقف يسمح له بالقتال لأجل الحصول على مركزه في المنتخب لأنه لم يتعاف بعد. لا يزال عاجزا عن المران بعد اسبوع (من اعلان القائمة الأولية للمنتخب)"

مقتطف 3:

عن المهاجم، سنتياغو خيمينيز، الذي من غير المتوقع انضمامه إلى القائمة النهائية في حال استعادة راؤول خيمينيز لياقته الكاملة:
"نحن نقدره هو وسانتي (سنتياغو خيمينيز) كثيرا. إذا وقعت على شخصين مسؤولية اختيار سانتي لقائمة كأس العالم فإنه سيكون أحد الشخصين، بسبب كلما فعله، والشخص الآخر هو أنا مثلما اخترته قبل أن يكون لاعبا رئيسيا لفريق كروز أزول. أنا سعيد جدا بالطريقة التي يقاتل بها. خطا خطوات كبيرة وأكد أهميته في فريق فاينورد."

مقتطف 4:

"لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين (في المعسكر التدريبي). اتيح لعدد محدود فقط من المنتخبات الوطنية (تشكيلة كاملة من اللاعبين) ظل بحوزتنا عشرين لاعبا لفترة زادت عن عشرة أيام. أفضّل أن يكون لدي ثلاثين أو واحد وثلاثين لاعبا لكنني اوافقك على أن لدينا العديد من اللاعبين مقارنة بالمنتخبات الأخرى."

تاتا مارتينو، مدرب المكسيك)

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV