logo

من الارشيف: منتخب الإكوادور يحافظ على مقعده في مونديال قطر

تقرير SNTV
08-11-2022 21:38:48 اخر تحديث: 08-11-2022 21:39:12

( تقرير SNTV ) - قررت محكمة التحكيم الرياضية يوم الثلاثاء فرض عقوبة خصم ثلاث نقاط من رصيد منتخب الإكوادور عند مشاركته في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية لبطولة

 كأس العالم لكرة القدم لعام 2026 بسبب استخدامه جواز سفر مزيف للاعب كولومبي المولد ويعني هذا القرار أن منتخب الإكوادور سيحافظ على مقعده في مونديال قطر.
أتى قرار محكمة التحكيم الرياضية قبل اثني عشر يوما من مباراة الإكوادور الافتتاحية لبطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 التي ستخوضها ضد صاحب الأرض المنتخب القطري وأنهى هذا القرار أمل تشيلي و بيرو في الحلول بدلا عن الإكوادور في المونديال.
يجدر بالذكر أن تشيلي و بيرو رفعتا دعوى قضائية ضد الإكوادر لاستخدامها لاعبا غير شرعي في ثمان مباريات في تصفيات القارة للبطولة وطالبتا باستبعادها من كأس العالم غير أن محكمة التحكيم الرياضية قضت أن المدافع، بايرون كاستييو، مؤهل بمقتضى قوانين الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للعب في التصفيات المؤهلة للمونديال وفي المونديال.
غير أن المحكمة قضت أن كاستييو الكولومبي المولد استخدم معلومات مزيفة حول تاريخ ومكان ميلاده للحصول على جواز سفر إكوادوري.
وفرضت المحكمة غرامة تبلغ مائة الف فرنك سويسري (مائة ألف دولار) على إتحاد الإكوادور لكرة القدم وقضت أن تخصم ثلاث نقاط من رصيد منتخب الإكوادور عند مشاركته في تصفيات بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2026.

صورة من الفيديو : تصوير SNTV