logo

فيديو | مجلس النواب البرازيلي يمنح لويس هاميلتون جنسية فخرية

تقرير SNTV
07-11-2022 23:33:39 اخر تحديث: 07-11-2022 23:49:23

( تقرير SNTV ) - أصبح الفائز سبع مرات بلقب بطولة الفورمولا واحد للسيارات البريطاني، لويس هاميلتون، يوم الاثنين سائقا برازيليا.

حضر سائق المرسيدس يوم الاثنين حفل استقبال على شرفه في مجلس النواب البرازيلي حضره المئات من مشجعيه لاستلام الجنسية الفخرية للبرازيل التي ستستضيف هذه العطلة الأسبوعية الجولة قبل الأخيرة لبطولة الفورمولا واحد.
وكان عضو مجلس النواب البرازيلي، أندري فيغويريدو، قد اقترح شهر نوفمبر الماضي عقب سباق جائزة البرازيل الكبرى، الذي جرى على حلبة إنترلاغوس وفاز به هاميلتون، اقترح منح الجنسية الفخرية للبريطاني.
وكان هاميلتون قد لوح بالعلم البرازيلي في دورة النصر حول الحلبة وعند اعتلائه منصة الفائزين للاحتفال مع البرازيليين بالنصر.
يحظى هاميلتون بشعبية كبيرة في البرازيل بسبب نجاحاته في الفورمولا واحد واحترامه للفائز ثلاث مرات بلقب الفورمولا واحد السائق البرازيلي الراحل، ايرتون سينا، الذي لقى مصرعه في حادث تصادم على حلبة إيمولا في ايطاليا عام 1994.
وقد وصف عضو مجلس النواب البرازيلي، ارتور ليرا، هاميلتون بأنه بطل لكل البرازيليين وبريطاني بالميلاد لكنه برازيلي بقلبه.
وجد هاميلتون البالغ من العمر 37 عاما صعوبات هذا الموسم في البطولة إذ لم يفز بأي سباق وهو يحتل حاليا المركز الخامس برصيد 216 نقطة قبل جولتين من نهاية الموسم.
يجدر بالذكر أن الهولندي، ماكس فيرستابن، قد ضمن مسبقا الفوز وللعام الثاني على التوالي بلقب السائقين.

(مقتطف صوتي (1):

"التواجد هنا وتقبل هذه الجنسية هي أمانة أعظم شرف بالنسبة لي. اشعر بالفعل أخيرا أنني أحدكم. شكرا لكم."

لويس هاميلتون)

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV