logo

شاهدوا بالفيديو : نظرة على منتخب بولندا المشارك في مونديال قطر 2022

تقرير SNTV
05-11-2022 15:19:03 اخر تحديث: 05-11-2022 15:19:18

( تقرير SNTV ) - سيعلق منتخب بولندا مرة أخرى آماله إلى حد كبير على المهاجم النجم روبرت ليفاندوفسكي ليقودهم إلى الأدوار الإقصائية لأول مرة منذ عام 1986، خلال عودته إلى نهائيات كأس العالم

بعد أن خرج من دور المجموعات قبل أربع سنوات.
ويلعب ليفاندوفسكي البالغ من العمر 34 عامًا في كأس العالم للمرة الثانية فقط، حيث لم يتمكن بعد من هز الشباك في نهائيات كأس العالم بعد أن أنهت بولندا البطولة في ذيل مجموعتها في روسيا 2018.
لكن مهاجم برشلونةالذي يعد بالفعل أفضل هدافي منتخب بلاده برصيد 76 هدفاً، يأمل في كسر صيامه هذه المرة على الرغم من مواجهة بولندا لمجموعة صعبة إلى جانب كل من الأرجنتين والمكسيك والمملكة العربية السعودية.
واحتلت بولندا المركز الثاني في مجموعتها المؤهلة من التصفيات الاوروبية خلف إنجلترا، قبل أن يغادر المدرب باولو سوزا لإدارة العملاق البرازيلي فلامينغو نهاية العام الماضي. وخلفه مدرب ليغيا وارسو السابق تشيسلاف ميتشنيويز الذي قاد البولنديين إلى الفوز بهدفين دون رد على السويد في الملحق ليحجزوا مكانهم في قطر.
بولندا لم تتأهل من دور المجموعات منذ نهائيات المكسيك 1986، ويبدو أن المعركة في قطر ستكون على المركز الثاني خلف الأرجنتين المرشحة لصدارة المجموعة.
المكسيك ستكون أولى مواجهات بولندا في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة يوم 22 نوفمبر قبل أن تواجه بولندا السعودية في 26 نوفمبر، وفي مباراتهم الأخيرة سيلعبون مع الأرجنتين في 30 نوفمبر.

(مقتطف صوتي 3:

عن خصوم بولندا في المجموعة

"أنا أحب مجموعتنا في كأس العالم، إنها صعبة للغاية لأن الفرق من أمريكا الجنوبية لديها فنياتها الخاصة في اللعب ولديهم لاعبون رائعون، مثل الأرجنتين على سبيل المثال. يعلم الجميع أنهم فريق قوي بالإضافة إلى المكسيك، الأمر الذي يبدو وكأنه انعكاس لنا بطريقة ما. أتيحت لي الفرصة للتحدث مع زملائي في غرفة تغيير الملابس، الذين يلعبون لهذه الفرق والمكسيك لديها فريق قوي يعمل بشكل جيد معًا وأكثر تنظيماً. أثبتت المملكة العربية السعودية بالفعل في البطولة الأخيرة أنها تريد اللعب وتحسنت على مدار العامين الماضيين. أعتقد أن أمامنا مباريات مثيرة للاهتمام، وبطبيعة الحال، دون إخفاء أي شيء، هدفنا هو التأهل لما بعد المجموعات."

بارتوش بيريزينسكي، مدافع بولندا وسامبدوريا)


صورة من الفيديو - تصوير : SNTV