logo

شاهدوا بالفيديو : نظرة على منتخب صربيا المشارك في مونديال قطر 2022

تقرير SNTV
05-11-2022 07:21:05 اخر تحديث: 05-11-2022 07:21:18

( تقرير SNTV ) - سيأمل منتخب صربيا في تجاوز مرحلة المجموعات في قطر، خلال مشاركته للمرة الثالثة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم.منذ نشأتها كدولة مستقلة، خرجت صربيا

(والتي شاركت تحت مسمى صربيا والجبل الأسود في 2006) من دور المجموعات في كل من نسخة 2010 وروسيا قبل أربع سنوات.
وعلى الرغم من وقوعها مرة أخرى في نفس مجموعة البرازيل التي خسرت أمامها قبل أربع سنوات، فإن صربيا واثقة من أنها أقوى هذا العام.
صربيا تأهلت إلى نهائيات كأس العالم دون أن تخسر أي مباراة وتصدرت مجموعتها في التصفيات أمام البرتغال، وتبع ذلك تصدرهم للمجموعة في دوري الأمم والصعود الى المستوى (أ) في سبتمبر.
ويعود جزء كبير من الفضل في التحسن الأخير لصربيا لمدربهم دراغان ستويكوفيتش، الذي تم تعيينه بعد فشل صربيا في التأهل لبطولة أوروبا 2020.
ميتروفيتش لاعب فولهام، على وجه الخصوص، كان في حالة تألق لبلاده، حيث سجل هداف صربيا التاريخي50 هدفاً في 76 مباراة وربما يكون احد المنافسين على الحذاء الذهبي في البطولة.
وتعد مواجهة صربيا القوية ضد سويسرا في الثاني من ديسمبر في آخر مباراةفي المجموعة مفصلية لفرص المنتخب في التأهل.
خلال المواجهة نفسها في روسيا، سجل شاكيري هدف الفوز في اللحظة الأخيرة ليحجز مكان سويسرا في دور الستة عشر على حساب صربيا.

(مقتطف صوتي 6:

لماذا يمكن لصربيا أن تصنع التاريخ وتتأهل من مجموعتها

"اللاعبون الذين يصنعون الفارق هم اللاعبون الذين لعبوا التصفيات بأكملها وسيتحملون المسؤولية الأكبر. لكن الفرق بين هذا الفريق والفريق السابق هو أننا جميعًا لدينا نفس الهدف. لا يهم من يلعب أو إذا شخص ما لعب لمدة 5 أو 10 دقائق في جميع المباريات الثلاث، لدينا نفس الهدف: أن يفوز فريقنا، وهذا هو الفرق مقارنة بالفرق الأخرى في رأيي. لدينا لاعبين رائعين - تاديتش، فلاهوفيتش، ميتروفيتش الذي سجل هدفا رائعا في البرتغال. أعتقد أن لدينا فريقًا، وما أسمعه مما يقوله الآخرون عنا، أعتقد أنهم يخافوننا قليلاً ".

فيليب ديوريتش، لاعب وسط سامبدوريا)


صورة من الفيديو - تصوير : SNTV