logo

وكالة ‘اس ان تي في‘ تلقي نظرة على منتخب ويلز المشارك في مونديال قطر 2022

تقرير SNTV
04-11-2022 21:19:49 اخر تحديث: 04-11-2022 21:20:06

( تقرير SNTV ) - سيلعب المنتخب الويلزي لأول مرة منذ عام 1958، في أكبر بطولات كرة القدم، تتويجًا لعقد من التحسين التدريجي الذي تزامن مع وجود أحد أفضل اللاعبين في

 العالم، غاريث بيل.
وساعد بيل، الذي كان في يوم من الأيام أغلى لاعب في العالم عندما انضم إلى ريال مدريد مقابل 100 مليون يورو عام 2013، في حمل منتخب ويلز إلى آخر بطولتين أوروبيتين، قبل ان يصل كاس العالم للمرة الاولى منذ 64 عاما.
البطولة لم يصل إليها لاعبين عظماء في ويلز مثل رايان غيغز وإيان راش ومارك هيوز ونيفيل ساوثهول. وبدا الامر أكثر استحالة خصوصا مع تراجع مستويات بيل الذي غادر ريال مدريد منتقلا الى لوس انجلوس اف سي في الدوري الأمريكي في يونيو.
وتتواجد ويلز في المجموعة الثانية كجار ومنافسة لانجلترا، اضافة لكل من الولايات المتحدة وإيران.
اضافة لبيل سيكون دانيال جيمس أحد أسرع اللاعبين في البطولة، لكن جناح فولهام غالبًا ما يفتقر إلى اللمسة النهائية لتحقيق أقصى استفادة من المساحة التي يمكن أن يخلقها لنفسه.
و بخلاف ذلك، يملك المدرب روب بيج العديد من اللاعبين الذين ينشطون في الغالب بالدرجات الدنيا من البطولات الانجليزية.

(مقتطف صوتي 4:

عن غاريث بيل

"هو (غاريث بيل) إنسان رائع. أولاً وقبل كل شيء، لديه عائلة جميلة، تفاجأت بشخصيته. شخص حقق الكثير ويظل على هذا النحو. لم يتنكر لجذوره ويعود الفضل في ذلك له ولعائلته. لقد ساعد الجميع، صغارًا وكبارًا، في الفريق، على أن يكونوا على طبيعتهم ويؤمنوا بأنفسهم، وهو ما لا يمكنك قوله دائمًا عن الأشخاص الذين حققوا الكثير في مسيرتهم. وعلى أرض الملعب، عبعن نفسه بما قدمه في مسيرته. يمكن القول إنه أفضل لاعب بريطاني على الإطلاق. لقد كنت محظوظًا بمشاركة بعض اللحظات الخاصة معه، وأنا ممتن جدًا لذلك وسعداء جدًا لأننا كفريق تمكنا من جعله يلعب على المسرح العالمي ولعب دورًا في القيام بذلك من أجل مسيرته".

جوني ويليامز، لاعب وسط ويلز وسويندون تاون)


صورة من الفيديو - تصوير : SNTV