logo

رونه يبلغ قبل نهائي بطولة باريس للتنس للأساتذة بعد انسحاب ألكاراز

تقرير رويترز
04-11-2022 20:43:25 اخر تحديث: 04-11-2022 20:43:44

(تقرير رويترز) - انسحب كارلوس ألكاراز المصنف الأول عالميا بسبب الإصابة خلال مباراته أمام الدنمركي هولجر رونه في بطولة باريس للتنس للأساتذة اليوم الجمعة ما دفع زميله


الدنمركي هولجر رونه - (Photo by Antonio Borga/Eurasia Sport Images/Getty Images)

البالغ من العمر 19 عاما لبلوغ قبل النهائي أمام فيليكس أوجيه-ألياسيم بعد أن مدد الكندي سلسلة انتصاراته إلى 16 مباراة.
وتفوق رونه على ألكاراز في إرساله ليفوز بالمجموعة الأولى 6-3 وحافظ على ثباته في المجموعة الثانية عندما ارتقى الإسباني بمستواه قبل أن ينسحب بعد أربع نقاط في الشوط الفاصل، عقب تلقيه العلاج الطبي نتيجة شد في البطن وهو متقدم 6-5.
وسيكون أمام ألكاراز تسعة أيام للتعافي قبل خوض منافسات البطولة الختامية لموسم اتحاد لاعبي التنس المحترفين في تورينو في الفترة من 13 إلى 20 نوفمبر تشرين الثاني الجاري، حيث من المقرر أن يشارك لأول مرة.
وقال ألكاراز، الذي انسحب مع تقدم رونه 6-3 و6-6 في مباراة دور الثمانية "لا أستطيع أن انطلق خلف الكرة. ولم أرسل بشكل جيد ولا أسدد ضرباتي الأمامية جيدا.
"الآن يجب أن (أخضع) لبعض الفحوصات حول كيف سيكون الأمر قبل تورينو. أركز على محاولة التحسن والتعافي من ألم البطن ومحاولة أن أكون جاهزا بنسبة 100 في المئة في تورينو".
وتقدم رونه، الذي كان يحاول الوصول لرابع نهائي على التوالي، للدور قبل نهائي في بطولة للأساتذة لأول مرة في مسيرته وحقق فوزه الثالث على لاعب ضمن قائمة العشرة الأوائل في التصنيف في غضون بضعة أيام بعد تغلبه على هوبرت هوركاتش وأندريه روبليف.
وسيلتقي مع أوجيه-ألياسيم المصنف الثامن في مواجهة بين اثنين من أفضل اللاعبين في رياضة التنس حاليا في اعادة لنهائي بطولة سويسرا داخل القاعات في بازل قبل خمسة أيام، والتي فاز بها اللاعب الكندي بمجموعتين متتاليتين.
وشق أوجيه-ألياسيم طريقه للفوز 6-1 و6-4 على فرنسيس تيافو ليظل في طريقه للفوز بلقبه الرابع ضمن بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين خلال عدة أسابيع، بعد أن فاز أيضا في فلورنسا وأنتويرب خلال مسيرة خلت من الهزائم.
واجتاز اللاعب البالغ من العمر 22 عاما المجموعة الأولى، لكن تيافو قاتل بقوة ليحافظ على إرساله وانقذ خمس نقاط لحسم المباراة قبل أن يحقق أوجيه-ألياسيم الانتصار في 93 دقيقة في محاولته السادسة.
قال أوجيه ألياسيم "أشعر بتحسن بشكل دائم.
"بالطبع أنا ألعب الآن بشكل جيد وأشعر أنني بحالة جيدة، لكنني أرى أشياء يمكنني أن أقوم بها بشكل أفضل وما زلت أتحسن لأكون قادرا على الوصول لقمة الرياضة".
وسيلتقي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب مع الإيطالي لورنتسو موسيتي بينما سيواجه تومي بول منافسه ستيفانوس تيتيباس في دور الثمانية في وقت لاحق يوم الجمعة.