logo

شاهدوا بالفيديو : نظرة على منتخب اسود الاطلس المغربي قبل نهائيات كأس العالم قطر 2022

تقرير SNTV
04-11-2022 20:32:52 اخر تحديث: 04-11-2022 20:35:26

( تقرير SNTV ) - تولى وليد الركراكي مهمة تدريب منتخب المغرب في سبتمبر، قبل ثلاثة أشهر من نهائيات كأس العالم في قطر.وحل الدولي المغربي السابق محل وحيد خليلودزيتش الذي أقيل بسبب

خلافات مع اتحاد الكرة المغربي بشأن الاستعدادات لكأس العالم.
الركراكي سيسعى لقيادة أسود الأطلس إلى دور الستة عشر بعد فشلهم في تحقيق ذلك خلال المحاولات الثلاث الأخيرة.
وكان المنتخب المغربي خرج بهدف عكسي في اللحظات الاخيرة امام ايران، وتعادلت اسبانيا معه في الدقائق الاخيرة ايضا بعد ان كان متقدما بهدفين لهدف.
عودة الركراكي صحبتها عودة لجناح تشيلسي حكيم زياش، والذي كان بعيدا عن صفوف المنتخب بسبب خلافات مع خليلودزيتش اعلن على اثرها اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا اعتزاله دوليا.
وعاد زياش للمشاركة مع الركراكي حيث لعب الى جانب كل سفيان بوفال ويوسف النصيري خلال الودية مع تشيلي والتي كسبها المنتخب المغربي بهدفين دون رد.
خط الهجوم سيكون موعودا بالحصول على الكثير من فرص التسجيل حال كان أشرف حكيمي في مستواه، حيث يعتبر الظهير الأيمن لباريس سانجيرمان أحد أفضل الاظهرة الهجومية في كرة القدم العالمية، ويمتازبالسرعة والمهارة والتمرير الجيد وتسديدات قوية منحته ثمانية أهداف خلال 53 مباراة للمغرب.
وكان المغرب الذي يخوض كأس العالم للمرة السادسة بعد ظهوره الأول عام 1970 أصبح أول فريق أفريقي يصل إلى دور خروج المغلوب عام 1986.
ويحتاج منتخب أسود الأطلس أن يكون في أفضل حالاته عندما يواجه كرواتيا وصيفة كأس العالم 2018 في المباراة الافتتاحية للبطولة (23 نوفمبر)، قبل مواجهة بلجيكا الأوروبي بعد أربعة أيام، بينما ستكون آخر مباراة في المجموعة السادسة ضد كندا (1 ديسمبر).

(مقتطف صوتي 2:

عن حظوظ المغرب في المونديال

"طموحنا هو أنه ليس لدينا ما نخسره، يجب ألا نخاف ونجرب فرصنا. أنت لا تعرف أبدًا مايحدث في كرة القدم، غالبًا ما تسبب الفرق مفاجات، فلماذا لا نفعل ذلك؟"

سفيان بوفال، مهاجم منتخب المغرب)

(مقتطف صوتي 6:

"ما زلنا بحاجة إلى العمل وتصحيح بعض الأخطاء التي نرتكبها. أيضًا، لم نتواجد مع هذا المدرب لفترة طويلة ونحتاج إلى أن نفهم بوضوح ما يريده منا. الكيفية التي يريدنا أن نلعب بها وكيف ندافع، لا تزال هناك بعض الأشياء التي يجب وضع اللمسات الأخيرة عليها

منير الحدادي، مهاجم منتخب المغرب)


صورة من الفيديو - تصوير : SNTV