logo

شاهدوا بالفيديو : تمهيدي غانا قبل مشاركتها في مونديال قطر 2022

تقرير SNTV
03-11-2022 22:49:18 اخر تحديث: 03-11-2022 22:49:35

( تقرير SNTV ) - تعود غانا إلى نهائيات كأس العالم بعد أن غابت عن نهائيات روسيا 2018 مع توقع الكثير من احداث الفريق الى ضجة في قطر .

وسيكون من الصعب على غانا ، وهي الأقل تصنيفًا (61 عالميا) من بين المنتخبات الـ 32 التي ستشارك في مونديال قطر 2022 ، تكرار مسيرتها التاريخية عندما تاهلت إلى ربع نهائي كأس العالم 2010.

لكن سيحظى بطل إفريقيا أربع مرات بفرصة الانتقام من أوروغواي لخروجهم المثير للجدل عام 2010 بركلات الترجيح ، عندما يواجه الفريق مرة أخرى فريق لويس سواريز في مباراتهم الأخيرة بالمجموعة الثامنة بعد مباراتين صعبتين ضد عملاق أوروبا البرتغال وكوريا الجنوبية.

وفازت غانا في مباراتين فقط من أصل 12 مباراة في عام 2022 ، حيث اشتعلت المنافسة بالفعل على المدرب أوتو أدو ، الذي حل مكان المدرب الصربي ميلان راجيفاتش في بداية العام بعد الأداء السيئ في كأس الأمم الأفريقية.

وقاد أدو ، غانا للفوز على عملاق غرب أفريقيا نيجيريا بأهداف خارج أرضه في مارس آذار ليتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الرابعة .

لكن العديد من الغانيين سرعان ما فقدوا الثقة في أدو وفريقه ، ومن بين نجومه لاعب خط وسط أرسنال توماس بارتي ، والاخوان جوردان وقائد المنتخب الوطني أندريه أيو.

يواجه منتخب النجوم السوداء البرتغال في 24 نوفمبر في مباراتهم الافتتاحية ، قبل مواجهة كوريا الجنوبية في 28 نوفمبر. وتأتي مباراتهم الأخيرة في المجموعة الثامنة ضد أوروغواي في الثاني من ديسمبر.

( مقتطفات صوتية:

1- حول حظوظ غانا في التأهل من مجموعتها إلى الأدوار الإقصائية؟

الجواب: أعتقد أن الأمر صعب للغاية. لسنا المرشحون المفضلون في المجموعة للمركز الأول أو الثاني. نحن لسنا المرشحون ، هذه حقيقة ، صحيح؟ لكنني أعتقد أنه عندما تأتي إلى هذه البطولات ، هناك دائمًا فرص ، هناك أمل دائمًا وعندما يكون لديك أمل ، عليك أن تصدق. أنا أؤمن باللاعبين الذين لدينا ، وأؤمن بالتشكيلة التي لدينا ، خاصة إذا كان الجميع سيكونون هناك ولا توجد إصابات ولدينا فريق كامل. أعتقد أننا يمكن أن نصنع مفاجآت ، ولكن فقط على هذا العشب هو الذي سيتحدث. لكن علينا أن نقبل ونحترم حقيقة أننا لسنا المفضلين .

أندريه أيو ، قائد غانا .

2- حول فرص غانا في كأس العالم؟

الجواب: أعتقد أن لدينا القدرة على اجتياز دور المجموعات. أما بالنسبة لأفضل ستة عشر ، فكل شيء ممكن خلال مجرى المباراة. سنرى خطوة بخطوة. من الجيد أن تكون لدينا طموحات ، لكن علينا أن نحصل على كل المكونات الضرورية لتحقيق ذلك. إذا أصبحنا منافسين ولدينا عقلية جيدة نمرح على أرض الملعب ، فسنذهب بعيدًا بالتأكيد .

ألكسندر دجيكو ، مدافع غانا وستراسبورغ .

3- حول ما يمكن توقعه من غانا في قطر؟

الجواب: كان هناك تغيير كبير. هناك جيل جديد من العديد من اللاعبين الشباب الجيدين. ليس هناك الكثير من القادة. الأخوان أيو (أندريه وجوردان ) ، توماس بارتي ، مبارك واكاسو. انا انضميت للفريق قبل عام ونصف و تمكنت من كسب مكاني. إظهار السلوك. لأنني أريد أن أكون قائدًا في الفريق. لا يوجد العديد من اللاعبين الذين لعبوا في كأس العالم. إنه جيل جديد لكنهم يضيفون لمسة نضارة للفريق ، ونحن بحاجة لذلك. في الوقت المناسب سيكتسب الفريق التماسك .

ألكسندر دجيكو ، مدافع غانا وستراسبورغ .

4- حول تحليله للمجموعة الثامنة ، واهمية المباراة الثانية ضد كوريا الجنوبية والتي يمكن أن تحدد فرص غانا في التأهل من المجموعة؟

الجواب: نحن نعلم أنه في معظم الأوقات في أي بطولة ، إذا كانت كأس امم إفريقيا ، أو كأس آسيا ، أو كأس العالم ، فإن المباراة الثانية هي دائمًا أهم مباراة. في كلا الاتجاهين ، سواء كنت قد خسرت المباراة الأولى ، فأنت بحاجة للفوز بالثانية. إذا فزت بالمباراة الأولى ، فأنت بحاجة إلى الفوز بالثانية أو التعادل لتقوية فرصك ، وبالتالي فإن المباراة الثانية مهمة دائمًا. كل مباراة مهمة ، ولكن المباراة الثانية دائمًا ما تكون مختلفة قيمة ، لأنك لعبت المباراة الأولى وأنت تعرف يسارك من يمينك. لذلك نحن نعلم أنها ستكون مهمة لكلا الفريقين ، وستكون مباراة صعبة .

أندريه أيو ، قائد غانا ) .


صورة من الفيديو - تصوير : SNTV