logo

شاهدوا بالفيديو : تمهيدي منتخب بلجيكا قبل المشاركة في مونديال قطر 2022

تقرير SNTV
03-11-2022 20:24:59 اخر تحديث: 03-11-2022 20:25:28

( تقرير SNTV ) - يُعتبر الجيل الذهبي لبلجيكا ، الذي يُعرف بأنه قوة تقليدية منذ ما يقرب من عقد من الزمان اقترب من نهايته .

ستخوض بلجيكا في قطر ظهورها الثالث على التوالي في نهائيات كأس العالم ، والمرة 14 في النهائيات .
ووصل الفريق إلى ربع النهائي في عام 2014 بينما حل في المركز الثالث بعد أربع سنوات في روسيا .
روبرتو مارتينيز هو الرجل الذي يتولى القيادة ويأمل في اختلاق الصيغة الصحيحة لتلك الخطوة الإضافية أو خطوتين على منصة التتويج .
لدى الإسباني البالغ من العمر 49 عامًا مجموعة من الأسماء البارزة للعمل حولها.
تيبوت كورتوا هو الحارس الامين للفريق ، لكن خط الدفاع هو الذي يمكن أن يثبت أنه كعب أخيل الشياطين الحمر.
توبي الدرويلد ، ويان فيرتونين ، هما الخياران المفضلان في دفاع مارتينيز، ولكن في نهاية الثلاثينيات من العمر قد يجدان صعوبة في مواجهة المهاجمين .
كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي هو أيضًا العقل المدبر وراء هجوم بلجيكا ويمكن القول إنه الأفضل في مركزه الآن.
لكندي بروين ، الذي سجل ثلاثة أهداف في نهائيات كأس العالم كثيرًا ما أثار انتقادات لعدم تقديمه مستواه الجيد مع المنتخب الوطني.
ويدير خط الوسط أكسل ويتسل ويوري تيلمانز ، والأخير الذي يلعب مع نادي ليستر سيتي يشتهر بتسديده لمسافات طويلة.
ولم يستمتع إيدن هازارد بأفضل الأوقات منذ انتقاله من تشيلسي إلى ريال مدريد في عام 2019 ، وسيكون متشوقًا لإحداث تأثير في قطر .
يتصدر روميلو لوكاكو قمة الهجوم وهو الهداف التاريخي لبلجيكا برصيد 68 هدفًا ، ومثل هازارد ، يواجه لاعبإنتر ميلان أدنى مستوياته في مسيرته الكروية.
بلجيكا في المجموعة السادسة وتبدأ مشوارها ضد كندا في 23 نوفمبر. وبعد ذلك مع المغرب بعد أربعة أيام قبل مواجهة كرواتيا التي وصلت إلى نهائيات 2018 في 1 ديسمبر.

( مقتطفات صوتية:

1- قال روبرتو مارتينيز ، مدرب بلجيكا  كأس العالم هي بطولة خروج المغلوب وهذا يعني أنه لا يوجد مجال للخطأ. لذلك كل شيء يدور حول الفوز. أعتقد أننا نعمل الآن لفترة طويلة ، ست سنوات. الفريق في نهاية الأربعة أعوام. سنوات بصفتك الفريق الأول في العالم. وبعد ذلك يمكنك العمل على الفلسفة والطريقة التي تريد أن تلعب بها ، والطريقة التي تحصل بها على أفضل النتائج من اللاعبين والطريقة التي يرون بها أداء المنتخب البلجيكي . أعتقد أنه عندما تشارك في بطولة كبرى ، فإن الأمر كله يتعلق بالفوز. لا يوجد شيء يمكنك الحصول عليه من الخسارة في مرحلة خروج المغلوب ثم العودة إلى بلادك .

2- تابع روبرتو مارتينيز ، مدرب بلجيكا  تستعد الفرق جيدًا ، وتحصل على معلومات جيدة. وأشعر أنه مع وجود وقت أقل لإعداد الفريق ، سترتقي بالمباريات. لذا ، هناك العديد والعديد من الفرق التي يمكن أن يكون لها رأي كبير في هذه البطولة. وبعد ذلك عندما تنظر إلى الأمر في السنوات الأربع الماضية ، والطريقة التي كانت تؤدي بها الفرق على المستوى الدولي ، ترى مجموعة من الفرق يمكنها التغلب على أي فريق في اليوم. لذلك إذا نظرت إلى الفرق الأربعة التي أنهوا فيها نهائيات 2018 كانت إسبانيا بالإضافة إلى ألمانيا بالإضافة إلى الدنمارك بالإضافة إلى الأرجنتين والبرازيل. سترى ذلك بسبب ما فعلوه في السنوات الأربع الماضية ، فهم قادرون على الذهاب والفوز بالبطولة ، وهذا هو مدى انفتاح هذه البطولة .

3- أعتقد بلا شك أن كيفين دي بروين هو أفضل صانع ألعاب في كرة القدم العالمية في الوقت الحالي. لذلك من حيث التوقيت ، يعد مرجعًا كبيرًا بالنسبة لنا كقائد والطريقة التي يمكن أن يؤدي بها على أرض الملعب لها قيمة كبيرة وما نحن عليه كفريق وطني ، بالنظر إلى بطولة أوروبا ، فقد حققنا الانتصارات الأربعة ، ثم هناك القليل من الموقف حيث كان إيدن هازارد وكيفين دي بروين يعانيان من إصابات وصدمات ونحتاج إلى لاعبينا في نفس الوقت.وكيفن دي بروين بالنسبة لي هو مرجع وهو شخص يمكننا بناء فريق حوله .

روبرتو مارتينيز ، مدرب بلجيكا ) .


صورة من الفيديو - تصوير : SNTV