logo

شاهدوا بالفيديو : تمهيدي كوستاريكا قبل مشاركتها في مونديال قطر

تقرير SNTV
03-11-2022 18:22:02 اخر تحديث: 03-11-2022 18:22:19

(تقرير SNTV ) - تأمل كوستاريكا في تكرار إنجاز دور ربع النهائي في 2014 بعد وقوعها مرة أخرى في مجموعة صعبة إلى جانب العملاقين إسبانيا وألمانيا

في كأس العالم 2022 في قطر.
وقبل ثماني سنوات ، صدمت كوستاريكا ، بقيادة المدرب الكولومبي خورخي لويس بينتو ، العالم عندما تصدرت مجموعة تضم ثلاثة أبطال للعالم ، بفوزها على كل من أوروجواي وإيطاليا قبل أن تتعادل 0-0 مع إنجلترا ، قبل خسارتها بركلات الترجيح امام هولندا في دور الثمانية.
الآن تحت قيادة مدرب كولومبي آخر ، لويس فرناندو سواريز ، تسعى كوستاريكا مرة أخرى إلى تغيير الصعاب.
ومع بقاء العديد من اللاعبين المخضرمين مثل حارس المرمى كيلور نافاس والقائد براين رويز من فريق مونديال 2014 ، يأمل سواريز في الاعتماد بشدة على خبرتهم حيث يسعى إلى قيادة الفريق مرة أخرى إلى مراحل خروج المغلوب.
مباراتهم الافتتاحية ستكون ضد أسبانيا بطلة كأس العالم 2010 في 23 نوفمبر ، قبل أن يواجهوا اليابان في 27 نوفمبر.
وستكون المباراة الأخيرة لكوستاريكا في المجموعة الخامسة ضد ألمانيا في الأول من ديسمبر.

( مقتطفات صوتية:

1- عن أداء كوستاريكا التاريخي في كأس العالم 2014 وآمالها في نهائيات هذا العام؟

الجواب: بعد أن حققنا ما فعلناه والطريقة التي فعلنا بها ذلك لأنه لم يكن يتعلق فقط بالتأهل إلى الدور التالي أو حتى لعب مباراة خامسة ( الدور ربع النهائي في كأس العالم 2014) ، لكننا تصدرنا مجموعتنا . والآن يعرف الناس جيدًا ما يمكننا تحقيقه ، وما يجب علينا تحقيقه. وهذا جيد وسيئ. لأن هذه كانت قصة مختلفة ، ووقت مختلف. لكنني أعتقد أن أهم شيء هو أن كوستاريكا أظهرت قدرتها على ذلك وأعتقد أن هناك حوالي خمسة أو ستة لاعبين يمكنهم تكرار التاريخ .

2- حول مواجهة تحديات المجموعة المنافسة منتخبات إسبانيا وألمانيا واليابان؟

الجواب: بالنسبة لي ، الشيء الأكثر أهمية هو أن جميع لاعبينا عند لعب كل من هذه المباريات يدركون تمامًا ولديهم معرفة كاملة بالصفات التي يمتلكها كل من منافسينا. إسبانيا ، مع حيازتهم للكرة. اليابان ، وكيف يحلو لهم فتح اللعب. ألمانيا ، وكثافة لعبهم. لقد أنهينا بالفعل واجباتنا المدرسية ونظرنا في ألعابهم. لقد قمنا بتجميع تقارير مفصلة عن كل من منافسينا بعد مشاهدة الكثير من مقاطع الفيديو. لذا ، فإن الأهم الشيء هو كيف نرد على كل من الظروف الخاصة لكل منافس .

لويس فرناندو سواريز ، مدرب كوستاريكا .

3- حول آماله فيما يمكن أن تحققه كوستاريكا في قطر؟

الجواب: سيكون علينا دائما التنافس. النهائيات شيء مختلف. لدينا ثلاث مباريات صعبة ضد ثلاثة فرق صعبة. لكن أي شيء يمكن أن يحدث في كرة القدم وعلينا أن ننظر إلى الجيد وكذلك السيئ. سنذهب هناك من اجل التنافس لأنني أعتقد أن لدينا فريقًا جيدًا.

جويل كامبل ، مهاجم كوستاريكا ) .

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV