logo

أهال من الناصرة يدلون برأيهم حول عودة نتنياهو الى الحكم : ‘ نتنياهو ولبيد وجهان لعملة واحدة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-11-2022 16:48:34 اخر تحديث: 03-11-2022 20:31:26

تجولت مراسلة قناة هلا بيداء أبو رحال في الناصرة وسألت أهال من المدينة ومن المنطقة، عن رأيهم وتحليلهم ،

 بالنتائج التي أسفر عنها عودة نتنياهو الى الحكم، فيما يبدوان ايتمار بن غفير سيحصل على مطلبه بان يصبح وزيرا للامن الداخلي ... 

" الانقسام بين الأحزاب العربية أدى الى خسارتنا عدّة مقاعد "
وقال نادر أبو جابر من الناصرة : " النتيجة غير جيدة أبدا وذلك لانه يجب علينا أولا ان نتفق معا ، ونكون موحدين ، والانقسام بين الأحزاب ادى الى خسارتنا بين 7 و 8 مقاعد مقاعد " .
وتابع أبو جابر : " نتنياهو جيد للمجتمع اليهودي ولكنه غير جيد للعرب ، مع العلم انه ولبيد وجهان لعملة واحدىة وكل حكومة فيها صعوبة بالنسبة للعرب : نفس التعاطي ونفس المواضيع ، ونفس العنصرية وبن غفير سيزيد الامر صعوبة" . 

" نفس السياسة ونفس النهج " 
وقال محمود حبيب الله من عين ماهل : " نفس الحكومة ونفس النهج ونفس السياسة ونفس النهج لن يتغير شيء ، تأليف الحكومة صعب ، مع بن غفير ستكون هناك صعوبات اكثر ويجب علينا ان نتكاتف معا

" درس للجميع "
وأدلى توفيق علي موسى بدلوه قائلا : " هذه الانتخابات يجب ان تكون درس للجميع ، هي مرضية للذي نجح ولكنها غير مرضية لمن لم يحصل على الكثير من المقاعد ، نتنياهو استطاع في المعارضة ان يسقط الحكومة ويخلف ما بين الأحزاب ، أعضاء الكنيست العرب يجب ان يتحدوا وان لا يتفرقوا الى عدة أحزاب فهذا أضعفهم كان يجب عليهم ان يتوحدوا ولكنهم لم يصدروا حتى بيانا مشتركا " .

واضاف : " لبيد غير جيد ، في فترته ازداد الغلاء ولم ينجح في سياسته لا الداخلية ولا الخارجية" . 

وقال وليد أبو شحادة : " كان يجب على الأحزاب العربية ان تتحد وليس ان تتفرق " .