logo

شاهدوا بالفيديو : إضاءة على منتخب المكسيك قبل مونديال قطر

تقرير SNTV
03-11-2022 13:41:15 اخر تحديث: 03-11-2022 13:41:38

(تقرير SNTV ) - يسعى منتخب المكسيك لتحسين إنجازاته في كأس العالم خلال ظهوره للمرة الثامنة على التوالي في قطر 2022.

وكانت المشاركات السبع السابقة قد توقفت جميعاً عند عتبة دور الستة عشر، لدرجة أن لعب خمس مباريات في مونديال واحد بات يعتبر هوساً للجماهير المكسيكية.

وكان منتخب المكسيك قد تغلب على ألمانيا في مباراته الأولى في مونديال روسيا 2018، أتبعه بفوز على كوريا الجنوبية بهدفين لواحد، قبل أن يتلقى خسارة قاسية من السويد بثلاثة أهداف نظيفة، أفقدته صدارة المجموعة ووضعته في مواجهة البرازيل. الأخيرة أخرجته من دور الستة عشر بهدفي نيمار وروبيرتو فيرمينيو.

وتبدو مسألة تحقيق أحلام الجماهير المكسيكية بلعب مباراة خامسة في المونديال مسألة شاقة على المنتخب في هذه النسخة أيضاً. حيث تأهل بعد حلوله ثانياً في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى، مع خسارة مباراتين فقط خلال مشواره في التصفيات التي تضم ثمانية منتخبات. لكن تفاصيل التصفيات أظهرت معاناته في التغلب على منتخبات أقل منه شأناً وخبرة، وفشل أي من لاعبيه في تسجيل أكثر من ثلاثة أهداف خلال أربع عشرة مباراة.

وباتت مسألة غياب هداف حاسم تلوح أكثر مع اقتراب موعد نهائيات كأس العالم. حيث يعاني راؤول خيمينز مع الإصابة منذ أكثر من عام، وهو الذي يعتبر هداف الفريق الرئيسي منذ الاستغناء عن خدمات خافيير تشيتشاريتو هيرنانديز لأسباب تأديبية. ولم يبدأ رفقة فريقه الإنجليزي وولفرهامبتون في أي مباراة منذ مطلع الموسم. ويعود تاريخ آخر هدف سجله إلى شهر فبراير/شباط. كما يسابق جناح إشبيلية خيسوس كورونا الزمن لاستعادة لياقته قبل بداية المونديال. حيث تعرض لإصابة في أربطة الركبة خلال تدريبات النادي في شهر أغسطس/آب، ومن المرجح حتى الآن أن لا تشمله القائمة النهائية للمدرب جيراردو مارتينو.

وفي أخبار المنتخب الإيجابية يستعد حارس المكسيك غاليرمو أوشوا والقائد أندريس غواردادو للانضمام إلى قائمة اللاعبين الذين ظهروا خلال خمس بطولات كأس العالم.

ويبدأ المكسيك مبارياته في قطر بمواجهة بولندا يوم الثاني والعشرين من الشهر الجاري، قبل أن يواجه الأرجنتين يوم السادس والعشرين، ثم المملكة العربية السعودية في الثلاثين.

مقتطف صوتي 1:

"المكسيك والبرازيل هما المنتخبان الوحيدان اللذان تأهلا من مجموعتيهما في كل بطولة شاركا فيها، وذلك الأمر له دلالات. يدلك على أن المكسيك تعرف كيف تنافس ودوماً تظهر عندما يلزم الأمر. وما نحتاج لفعله هو البرهنة على ذلك مرة أخرى. لا لسبب أن هذه الإحصائية تقول أننها سنفعلها، لأن الأمر سيكون صعباً، لكني أعتقد أننا مستعدون لمواجهة التحدي الذي ينتظرنا في كأس العالم وعلى الأقل تجاوز دور المجموعات."

أندريس غوارداداو، قائد منتخب المكسيك

مقتطف صوتي 6:

"دائماً أتمنى لهم الأفضل. دائماً أتمنى أن يحققوا الأفضل، وأنظر إلى الأمور بأكثر الطرق إيجابية. جميع الدول تحاول تقديم أفضل ما لديها في التصفيات، لكن نهائيات كأس العالم مسابقة مختلفة عن أي واحدة أخرى. لذلك أعتقد أن المكسيك ستكون مستعدة بشكل جيد وفي مستوى جيد، وأتمنى من كل قلبي أن يلعبوا بشكل جيد."

خافيير تشيتشاريتو هيرنانديز، لاعب مكسيكي دولي سابق

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV