logo

جيرو يقود ميلان للفوز على سالزبورج وبلوغ دور 16 بدوري الأبطال

تقرير رويترز
02-11-2022 23:12:20 اخر تحديث: 02-11-2022 23:12:41

ميلانو (تقرير رويترز) - سجل المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو هدفين وصنع هدفا آخر ليصعد ميلان لأدوار خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة منذ موسم 2013-2014


الفرنسي أوليفييه جيرو لاعب ميلان يحتفل بتسجيل هدف خلال مباراة لفريقه أمام فريق سالزبورج بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء - (Photo by Marco Luzzani/Getty Images)

 بفوزه 4-صفر على سالزبورج يوم الأربعاء.
واحتاج ميلان إلى تجنب الهزيمة في مباراته الأخيرة بالمجموعة الخامسة للوصول إلى دور الستة عشر، بينما لم يكن أمام الفريق النمساوي سوى الانتصار للتأهل.
وافتتح جيرو التسجيل لصاحب الأرض بضربة رأس متقنة من مدى قريب، ليخفف من مستوى التوتر في سان سيرو.
ومرر المهاجم المخضرم الكرة إلى رادي كرونيتش ليسجل الهدف الثاني بعد 43 ثانية من الشوط الثاني.
وحسم جيرو المباراة بهدف جديد في الدقيقة 57، مستفيدا من مجهود رائع من زميله رافائيل لياو.
واختتم جونيور ميسياس الأهداف في الوقت بدل الضائع ليتوج ليلة رائعة لميلان، الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة خلف تشيلسي، بينما انتقل سالزبورج إلى الدوري الأوروبي بعدما حل في المركز الثالث.
وأبلغ ستيفانو بيولي مدرب ميلان قناة سكاي سبورت إيطاليا "نتمنى أن نحظى بمثل هذه الأمسيات. أردنا أن نثبت أننا تحسنا مقارنة بالموسم الماضي في دوري الأبطال.
"نحن طموحون الان، لذا لنرى ماذا سيحدث في المستقبل".
وقاد بيولي، الذي مدد عقده هذا الأسبوع لثلاث سنوات، فريقه لحصد لقب الدوري لأول مرة في 11 عاما، لكن فريقه تذيل المجموعة بعد عودته إلى دوري أبطال أوروبا العام الماضي.
وبات ميلان مهددا بعدم التأهل أيضا هذا الموسم عقب خسارتين متتاليتين أمام تشيلسي في دور المجموعات، لكنه حقق فوزا ثمينا في ضيافة دينامو زغرب الأسبوع الماضي ليضمن أن مصيره بيده في الجولة الأخيرة على أرضه.
ولم يتعرض ميلان لخطورة من البداية على أرضه وسدد تيو هرنانديز كرة ارتدت من القائم، قبل أن يفتتح جيرو التسجيل بضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها ساندرو تونالي.
وحاول سالزبورج التعويض لكن كرونيتش أحرز هدفه الأول على الإطلاق في دوري الأبطال لينهي آمال الفريق النمساوي.
وواصل جيرو محاولاته وسجل هدفا من مدى قريب لتصبح النتيجة 3-صفر، وكان يصرخ في لقطة الهدف الرابع حتى يتلقى تمريرة من ميسياس الذي اختار الحل الفردي وهز الشباك بدلا من منح المهاجم الفرنسي فرصة تسجيل ثلاثية.
وبات جيرو أكبر لاعب يسجل هدفين مع ميلان في مباراة بدوري الأبطال وعمره 36 عاما و33 يوما منذ هز فيليبو إنزاجي الشباك أمام ريال مدريد في نوفمبر تشرين الثاني 2010.
وأبلغ جيرو موقع الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) "لقد كانت مباراة رائعة أمام جماهيرنا. أردت التسجيل، لم أهز الشباك منذ فترة ويزيد هذا من ثقتي".