logo

لايبزيج يهزم شاختار ويتأهل لدور 16 في دوري الأبطال

تقرير رويترز
02-11-2022 21:28:15 اخر تحديث: 02-11-2022 21:28:43

وارسو (تقرير رويترز) - فاز رازن بال شبورت لايبزيج 4-صفر على شاختار دونيتسك يوم الأربعاء ليتأهل إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما سينتقل الفريق الأوكراني


 (Photo by Adam Nurkiewicz/Getty Images)

 إلى الدوري الأوروبي.
وسجل لايبزيج، الذي كان بحاجة إلى نقطة واحدة للتأهل، ثلاثة أهداف في بداية الشوط الثاني ليحسم المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف ريال مدريد، وينضم إلى منافسيه بالدوري الألماني، بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند وأينتراخت فرانكفورت، في دور الستة عشر.
واحتل لايبزيج المركز الثاني بالمجموعة برصيد 12 نقطة، بفارق ست أمام شاختار ثالث الترتيب. وتصدر حامل اللقب ريال مدريد المجموعة برصيد 13 نقطة بعد فوزه 5-1 على سيلتيك متذيل الترتيب.
وتقدم لايبزيج بهدف في الدقيقة العاشرة عندما استغل كريستوفر نكونكو خطأ من جورجي سوداكوف مدافع شاختار ليحرز ثامن أهدافه في تسع مباريات في كل المسابقات.
وفقد سوداكوف الكرة تحت الضغط في منتصف الملعب وانطلق نكونكو بالكرة إلى الأمام قبل أن يمررها إلى فيرنر، الذي أطلق تسديدة تصدى لها أناتولي تروبين حارس مرمى شاختار لكن نكونكو انقض على الكرة المرتدة ليهز الشباك.
واضطر فيرنر، الذي سنحت له فرصة أخرى تصدى لها الحارس، لمغادرة الملعب في الدقيقة 19 بعدما تعرض لإصابة في الكاحل ليشارك إيميل فورزبيرج بدلا منه.
وفي الدقيقة 50، ضاعف أندري سيلفا تقدم لايبزيج بعدما تلقى كرة هيأها محمد سيماكان بضربة رأس داخل منطقة الجزاء وسدد من زاوية ضيقة.
وبعد مرور ساعة من اللعب، هيأ نكونكو الكرة إلى دومينيك سوبوسلاي الذي راوغ حارس المرمى قبل أن يسدد في الشباك الخالية.
وزاد البديل داني أولمو من غلة الأهداف بتسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة 68.