logo

أهال من عكا والناصرة يتساءلون : هل ستكون العمرة متاحة بأسعار أقل في الموسم التالي ؟

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-11-2022 18:07:32 اخر تحديث: 05-11-2022 10:52:54

مع انسحاب اعداد كبيرة من المعتمرين من العمرات التي كانوا ينوون أداءها الشهر القادم بسبب رفع الأسعار، يتساءل اهال ان كانت العمرة ستكون متاحة بأسعار أقل في الموسم التالي

وقبل حلول شهر رمضان المبارك القادم ...
من جانبها، أعلنت لجنة التنسيق لشؤون الحج والعمرة ان ارتفاع الأسعار كان بسبب رفع أسعار الفنادق والخدمات الأخرى في المملكة العربية السعودية ... مراسل قناة هلا فتح الله مريح سأل أهال من عكا ومن زوارها عن رأيهم بهذه القضية ..

" الناس تشكو من ارتفاع أسعار الحج والعمرة "
وقال نزار توما من الناصرة في حديثه لقناة هلا :" نحن في زمن صعب ، ويفترض على الأقل أن نحافظ على الأشياء الموجود بنفس قيمتها أو بنفس مستواها لأننا نعرف أن الضيق الاقتصادي عالمي وليس في منطقة معينة، فيفترض بالمؤسسات الرسمية التي لها علاقة بالحج أو العمرة أن تنظر للموضوع من جهة معنية وأن تحاول أن تخفف من العبء على المواطنين . وأنا سمعت تظلمات أناس كثيرين يشكون من ارتفاع أسعار الحج والعمرة " .

" بهذه الأسعار لا يمكنني أنا شخصيا أن أذهب لاداء العمرة "
من جانبه ، قال عرابي عوف من عكا لقناة هلا :" سمعت أن الأسعار ارتفعت بشكل جنوني ، وصراحة بهذه الأسعار لا يمكنني أنا شخصيا أن أذهب لاداء العمرة فمعاشي لا يسمح لي .. واطلب من كل شخص مسؤول وكل شخص يمكنه أن يساعد في موضوع الحج والعمرة أن يفكروا قليلا في الفقراء الذين يتمنون أن يزوروا الكعبة وأن يؤدوا الحج أو العمرة " .

" رفع أسعار الحج والعمرة يضايق المواطنين كثيرا "
أما نبيل السعدي من عكا ، فقد قال لقناة هلا :" رفع أسعار الحج والعمرة يضايق المواطنين كثيرا ، وفي النهاية الامر مرتبط بميزانية المواطن فان كانت لديه الامكانية فانه سيتوكل عىل الله ويذهب حتى لو كانت الأسعار مرتفعة " .