logo

شاهدوا بالفيديو : نظرة على مشوار أوروغواي نحو مونديال قطر

تقرير SNTV
02-11-2022 13:29:31 اخر تحديث: 02-11-2022 13:29:45

( تقرير SNTV ) - لأول مرة منذ عام 2022 تدخل أوروغواي بطولة كأس العالم من دون المدرب أوسكار تاباريز. بعد الغياب عن مونديال 2006، نجح تاباريز في قيادة أوروغواي إلى نصف نهائي

2010 حيث خسروا أمام هولندا في مونديال جنوب أفريقيا.
وفي مونديال 2014 في البرازيل اصطدمت أوروغواي في دور الستة عشر بالمنتخب الكولومبي وسط تألق الهداف خاميس رودريغيز الذي أدى إلى إقصائهم.
كما نجح تاباريز في الوصول بأوروغواي إلى ربع النهائي في مونديال روسيا 2018.
لكن منتخب البلد الصغير الذي لا يتجاوز عدد سكانه ثلاثة ملايين نسمة، عانى خلال تصفيات مونديال قطر تحت قيادة تاباريز للمرة الأولى منذ خمسة عشر عاماً، ما أدى إلى رحيله.
ووصل المدرب الجديد دييغو ألونسو لقيادة الدفة، ونجح في تصحيح مسار أوروغواي نحو قطر، بعد حلوله ثالثاً في تصفيات أمريكا الجنوبية خلف البرازيل والأرجنتين.
وفاز ألونسو بسبع مباريات من أصل تسع لأوروغواي تحت قيادته.
وسيعول ألونسو على مزيج من الخبرة والشباب في قطر، من أجل تكرار ما يجيده منتخب أوروغواي في كأس العالم وهو إحراج الكبار.
وعلى الأغلب سيكون مونديال قطر هو الأخير لبعض أبرز الأسماء في تاريخ الكرة الأوروغوانية، أمثال لويس سواريز ودييغو غودين وفيرناندو موزليرا ومارتن كاسيريس وإيديسون كافاني.
لكن أسماء شابة بدأت تشق طريقها نحو مواصلة السمعة الكبيرة لأوروغواي، مثل داروين نونييز مهاجم ليفربول وفيدريكو فالفيردي المنفجر هذا الموسم في وسط ميدان ريال مدريد، ورودريغو بينتانكور لاعب توتنهام.
وتضم مجموعة أوروغواي كلاً من البرتغال وكوريا الجنوبية وغانا.
وينطلق مشوار أوروغواي في المونديال يوم الرابع والعشرين من الشهر الجاري بمواجهة كوريا الجنوبية، ثم البرتغالي يوم 28، وبعدها غانا في الثاني من ديسمبر/كانون الأول.

مقتطف صوتي 1:

وقال دييغو ألونسو، مدرب أوروغواي "متأكد من أننا سنجهز فريقاً لديه الفرصة والدافع للفوز بكل مباراة. قلتها سابقاً أنك عندما ترتدي قميص المنتخب الوطني، فلا يوجد منافس أو حالة لا يمكن لروح أوروغواي أن تهزمها. علينا أن نفرض أنفسنا وأن نحاول الفوز."

مقتطف صوتي 2:

وتابع دييغو ألونسو، مدرب أوروغواي "إنها مجموعة متكافئة للغاية. إذا ما كان علي تلخيصها فسأقول إنه يمكن لنا أن نفوز في مبارياتنا الثلاث، أو خسارتها جميعاً لأنها مجموعة متكافئة. وإذا ما سألتني إذا ما كنت أحبها أو لا فسأقول أني أحبها فقط لأنها المجموعة التي وقعنا فيها. ليس هناك فريق آخر اليوم أقول إني كنت سأفضل مواجهته. في كأس العالم عليك مواجهة أي فريق توضع أمامه. وأنا أقول إنه من الممكن أن نفوز أو نخسر في جميع المباريات، ولذلك السبب علينا الاستعداد بشكل جيد."


صورة من الفيديو - تصوير : SNTV