logo

شاهدوا بالفيديو : طفل برازيلي فاقد للبصر يصمم ألبوم ملصقات لمونديال قطر بنظام بريل

تقرير SNTV
02-11-2022 13:06:56 اخر تحديث: 02-11-2022 13:07:14

( تقرير SNTV ) - لم ينجح فقد البصر في الوقوف بين حب الطفل البرازيلي بيدرو لكرة القدم ورغبته في الاستمتاع بكأس العالم.

الطفل البرازيلي قام بتصميم ملصقات لمونديال قطر بنظام بريل (الأحرف البارزة).
ويشرحأليساندرو فيلا مدير التراخيص في الإتحاد الدولي لكرة القدم إن شغف بيدرو قاده لفعل شيء أكبر.
"قام أحد زملائي في الإتحاد الدولي بإرسال مقطع الفيديو لي وذهلت برغبة بيدرو باكتشاف حدود جديدة خارج نطاق إعاقته، شعرت أنه ينبغي علينا فعل شيء بصفتنا الإتحاد الدولي لكرة القدم." قال أليساندرو فيلا.
وبعد التحدث مع عائلة بيدرو، قام أليساندرو بالتواصل مع مدير مكتب صناعة الألبومات في إيطاليا ومكتب تراخيصه في البرازيل، والذين بدورهم أحبوا فكرة صناعة نسخة معدلة من ألبوم بيدرو.
وقام المكتب بتصميم نسخ من الملصقات عليها كتابات بنظام بريل تضم ثلاث مجلدات من 650 ملصقاً صنعها بيدرو.

***المقابلة في برنامج ليفينغ فوتبول***

-مقدمة برنامج ليفينغ فوتبول جيسيكا ليبيرتز: ونريد أن نختم الحلقة بقصة مؤثرة من البرازيل. تعرف على بيدرو الذي لم يسمح لفقد البصر بثنيه عن حبه للملصقات. بيدرو قام بفكرة رائعة لتصميم ألبوم لكأس العالم بنظام الكتابة لأصحاب مشاكل البصر، ولبى الاتحاد الدولي لكرة القدم النداء، ومعنا بيدرو مع ألبومه.

- بيدرو: أريد أن أعرض عليك ألبوم ملصقاتي المعدل. سأقوم بفتحه الآن، هذا فهرس المحتوى. هذه يدلك على مواقع الصور، وهكذا يعمل الألبوم.

- مدير التراخيص في الإتحاد الدولي لكرة القدم أليساندرو فيلا: يا لك من طفل صغير وقصة لطيفة، شاهدت الفيديو، أرى طفلاً مذهلاً يحاول تجسيد كأس العالم بألبوم ملصقات، كما يحاول تعديلها لتلائم نظام بريلظ. ولذلك، كنت مذهولاً بإرادته للوصول إلى حدود جديدة، وتجاوز صعوباته، وتلك الطريقة التي عرفت فيها بيدرو وقصته.