logo

فيديو | اليوم الأخير لمحاكمة نيمار بعد اسقاط الإدعاء الإسباني اتهامه

تقرير SNTV
01-11-2022 16:24:57 اخر تحديث: 01-11-2022 16:25:39

( تقرير SNTV ) - وصلت محاكمة نيمار يوم الاثنين يومها الأخير الذي يأتي بعد تحولات كبيرة في مسار القضية إذ سعت الشركة التي اتهمت اللاعب البرازيلي بالاحتيال والفساد بخفض عقوبة السجن التي

سعت لأن يتم فرضها عليه بسبب التورط المزعوم في مخالفات متعلقة بصفقة انتقاله عام 2013 من فريق سانتوس إلى برشلونه.
ويأتي ختام هذه البطولة بعد ثلاثة أيام من قرار هيئة الإدعاء الإسبانية اسقاط اتهامها لنيمار ووالده والمسؤولين السابقين للفريقين البرازيلي والإسباني.
غير أن شركة دي آي اس البرازيلية واصلت اتهامها للأطراف ونادت بفرض عقوبة سجن معدلة من عامين ونصف على نيمار واربعة اعوام على والده، وهو أيضا وكيل أعمال اللاعب.
وكانت الشركة قد سعت مسبقا إلى أن تفرض عقوبة السجن لخمس سنوات على اللاعب البالغ من العمر ثلاثين عاما وعلى والده وعلى المسؤولين السابقين لفريق برشلونه، ساندرو روسيل و جوسيب بارتوميو.
وتريد الشركة تعويضا ماليا يبلغ 34 مليون يورو وأن تفرض عقوبة 195 مليون يورو تريد أن يدفعها المتهمون للحكومة الإسبانية.
وكان الإدعاء الإسباني قد قرر يوم الجمعة اسقاط التهم الموجهة بعد استماعه لافادة روسيل و بارتوميو، وقال المكتب إنه لم يشهد أي دليل على وجود جريمة تم ارتكابها.
وكان الادعاء الإسباني قد التمس مسبقا أن تفرض على نيمار عقوبة السجن لعامين وأن يدفع تعويضا يبلغ عشرة ملايين يورو، وان يسجن روسيل لخمس سنوات ويسجن الرئيس السابق لفريق سانتوس، أوديليو رودريغز، لثلاث سنوات.
وكانت شركة دي آي اس قد ادعت إنها استلمت مبلغ اقل من الاربعين في المائة الذي تستحقه لأنها المالك الرسمي لحقوق اللاعب، وأن ما استلمته هو نصيبها من صفقة انتقال اللاعب البالغة 17 مليون يورو التي اعلنها برشلونه و سانتوس بينما بلغت صفقة الانتقال في الواقع 82 مليون يورو.
واتهمت الشركة يوم الاثنين نيمار و والده بالخيانة لأنهما حاولا اخفاء مبلغ صفقة الانتقال وتحسرت على قرار الإدعاء الإسباني باسقاط اتهامه لنيمار.
ونفى كل المتهمين ارتكابهم أي مخالفة وامتنعوا في اليوم الأخير للمحاكمة عن الادلاء بأي تصريح اضافي.
يتوقع أن تعلن المحكمة قرارها بعد عدة أسابيع.


صورة من الفيديو - تصوير SNTV