logo

فريتز يقود رباعيا أمريكيا للدور الثاني ببطولة باريس للتنس للأساتذة

تقرير رويترز
31-10-2022 22:56:37 اخر تحديث: 31-10-2022 22:57:00

(تقرير رويترز) - أبقى تايلور فريتز المصنف التاسع آماله قائمة في التأهل للبطولة الختامية لموسم اتحاد لاعبي التنس المحترفين عندما كان ضمن أربعة لاعبين أمريكيين يحققون


لاعب التنس الأمريكي تايلور فريتز - (Photo by Julian Finney/Getty Images)

الانتصار بمجموعتين متتاليتين في بطولة باريس للتنس للأساتذة يوم الاثنين ليعبروا إلى الدور الثاني.
وتغلب فريتز، المصنف الأعلى بين اللاعبين الأمريكيين في البطولة، على أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا 7-5 و6-2 بمساعدة إرساله الأول القوي رغم تأخره بكسر للإرسال في المجموعة الأولى.
وسدد فريتز 11 ضربة حاسمة فقط مقابل 20 لمنافسه الإسباني لكنه انقذ خمس نقاط لكسر الإرسال ليحسم المباراة في 90 دقيقة ويهزم دافيدوفيتش فوكينا للمرة الأولى خلال ثلاثة لقاءات جمعت بينهما.
وقال فريتز "سعيد حقا للفوز. إنه شخص من صعب اللعب أمامه. لديه أسلحة يستخدمها من جانبي الملعب، وهو سريع للغاية أيضا لذلك لا يوجد مكان في الملعب يمكنك أن تؤدي فيه بقدر كبير من الأمان أمامه.
"لقد سدد الكثير من الضربات الهادرة وفاز علي في المرتين السابقتين".
يحتاج فريتز لبلوغ النهائي ليحظى بأي فرصة لحجز مكان في البطولة الختامية للموسم في تورينو متفوقا على أندريه روبليف أو فيليكس أوجيه-ألياسيم الذي فاز في البطولات الثلاث الأخيرة التي شارك فيها.
وأضاف "لا تزال تورينو في الصورة بالطبع، لكن ليس هناك الكثير الذي يمكنني فعله حقا. لقد فزت في طوكيو.
"لعب فيليكس بشكل جيد حقا، لذا فهو يستحق ما وصل إليه، لكنني سأحاول انتزاع مكانه (في البطولة الختامية) هذا الأسبوع بالتأكيد".
ويستطيع زميله الأمريكي جون إيسنر إزالة عقبة واحدة في طريق بلوغ البطولة الختامية متمثلة في روبليف بعد أن حجز مكانا في الدور الثاني في مواجهة اللاعب الروسي بفوزه 6-4 و7-6 على الألماني أوسكار أوته.
وسدد إيسنر (37 عاما) صاحب الطول الفارع، والذي حل وصيفا لأندي موراي في نسخة عام 2016، 19 إرسالا ساحقا في المباراة ليحسم الأمور في 82 دقيقة.
وانتقل فرنسيس تيافو أيضا إلى الدور الثاني بفوزه 6-4 و6-4 على لورينزو سونيجو بينما أطاح مواطنه الأمريكي مكسيم كريسي بالأرجنتيني دييجو شوارتزمان 6-3 و6-3.
في يوم متباين بالنسبة للإيطاليين، فاز لورينتسو موسيتي على مارين سيليتش بمجموعتين متتاليتين ليعبر للدور الثاني، لكن المصنف 11 يانيك سينر خرج أمام السويسري مارك-أندريا هويسلر المتأهل من التصفيات والذي يتراجع خلفه بفارق 49 مركزا.
وكان حامل اللقب نوفاك ديوكوفيتش والمصنف الأول عالميا كارلوس الكاراز ورافائيل نادال ودانييل ميدفيديف من بين المصنفين الرئيسيين الذين حصلوا على اعفاء من خوض منافسات الدور الأول وسيشاركون من الدور الثاني مباشرة.