logo

قسم الخدمات الاجتماعية في كفرقرع يحيي ‘ اكتوبر الوردي ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-10-2022 09:15:19 اخر تحديث: 05-11-2022 05:35:54

قام قسم الخدمات الاجتماعية في مجلس كفر قرع ممثلا بمركز "سما" والمراة الريادية، مؤخراً، بإحياء شهر اكتوبر الوردي، وهو شهر التوعية لمكافحة سرطان


تصوير المجلس المحلي

الثدي بتنظيم يوم شاركت فيه خمسين امرأة من صور باهر وعشرات النساء من كفر قرع. وقد كانت المبادرة لهذا اليوم من خلال موجهة المجموعات في التنمية البشرية سماح راسم مصاروة والتي تسكن في القدس وتوجه مجموعات نسائية في المركز الجماهيري بصور باهر وهي في الاصل من سكان كفر قرع.
ومن خلال هذه المبادرة قام مركز "سما" التابع لقسم الخدمات الاجتماعية والذي يديره العامل الاجتماعي نبيل مدلج بالتواصل مع وفاء عطون مديرة المركز الجماهيري في صور باهر، وتم بناء برنامج مشترك لاحياء  ناديا يحيى.

فقرات متنوعة
اقيم اليوم في المركز الجماهيري الحوارنة، حيث تخلله كلمات ترحيبية من المشاركين وقصص شفاء لنساء اصيبوا بسرطان الثدي من كلا البلدين ، وقصص نجاح في العمل، ومحاضرة للدكتورة نهيل محاجنة عن سرطان الثدي وكيفية زيادة احتمالات الشفاء منه. ومحاضرة لسماح مصاروة عن الرؤيا الإيجابية وقت الأزمات.
الجدير ذكره، ان ياسمين ابو عطا  مركزة التشغيل في مركز "سما" تولت عرافة اليوم . وفي نهاية اليوم تم تقسيم الحضور لمجموعة صغيرة تضم نساء قرعاويات ونساء من صور باهر وذلك للتحدث عن مشاركتهن في الحيز العام وانجازتهن بهذا المجال.

"اعطاء الامل من خلال قصص نجاة"
من جانبها، اشادت مديرة قسم الخدمات الاجتماعية اعتدال مصاروة  "بان لهذا اليوم اهمية كبيرة لما فيه من توعية حول سرطان الثدي واعطاء الامل من خلال قصص نجاة وبالطبع تقوية اللحمة بين نساء فلسطينيات يتشاركن بكثير من التحديات وتبادل الخبرات بينهن". وشكرت كل "ن ساعد على انجاح هذا اليوم واخصت بالذكر طاقم مركز "سما" والمرأة الريادية ومها زحالقة مصالحة على استقبالها الحار بالمركز الجماهيري الحوارنة.

اما نبيل مدلج مدير مركز "سما" تحدث عن "اهمية التوعية الصحية في كافة المجالات وانه بدون الصحة لا يمكن التقدم بالفرد والعائلة ، وانه سعيد جدا بهذا اللقاء المليء بالطاقات الإيجابية". فيما تحدثت ناديا يحيى مركزة المراة الريادية "عن اهمية وجود اهداف للمراة في كافة مجالات حياتها الأمر الذي يساعدها على مجابهة الازمات". 

من جهتها قالت وفاء عطون مديرة المركز الجماهيري في صور باهر "انهن كن بانتظار هذا اليوم بفارغ الصبر ليلتقوا مع اخواتهن الفلسطينيات من كفر قرع وتبادل التجارب الملهمة واستمداد الطاقة الايجابية من القوة النسائية الموحدة. وشكرت الجميع على حسن الاستضافة والتنظيم".