logo

الحكم بالسجن 7 سنوات على الطبيب الياس خوري بعد ادانته بمخالفات جنسية بمريضات بعيادته في الناصرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-10-2022 13:00:07 اخر تحديث: 30-10-2022 13:55:31

حكمت محكمة حيفا المركزية اليوم (الأحد) على طبيب النساء الياس خوري (64 عاما) ، الذي أدين بارتكاب جرائم جنسية


صورة للتوضيح فقط - تصوير:iStock-OZANKUTSAL

 ضد مريضتين في عيادته في الناصرة ، بالسجن سبع سنوات. بالإضافة إلى ذلك ، أمرت المحكمة الطبيب بتعويض المشتكيتيْن بمبلغ 120 ألف شيكل و 180 ألف شيكل.
قبل أن يصدر الحكم بحقه ، عند وصوله إلى المحكمة ، قال خوري " إن الشكاوى ضده "شكاوى كاذبة " ، وقد أساءت المشتكية الأولى تفسير الفحص الذي أجرته معي ، والذي طال أمده وجعلها تشعر بالرضا الجنسي. والثانية جاءت للايقاع بي . انا متأكد من براءتي ، وشعوري صعب للغاية ، وأعتزم الاستئناف على الحكم أمام المحكمة العليا ".
وقالت ممثلة النيابة العامة في المحكمة : " اعتقد المتهم ان النساء المسكينات لن يتكلمن والامر سيمر بصمت ، ولكن لا ، هن لم يصمتن واشتكين للشرطة وأدلين بشهادتهن وواجهنه وتحدثن بجرأة ، وفي النهاية ظهر الحق وتمت ادانة المتهم " .

محامي الطبيب :" المتهم عالج النساء وساعدهن بشكل يومي "
المحامي فلدمان الذي ترافع عن الطبيب قال : " المتهم عالج النساء وساعدهن بشكل يومي، ونطالب بحكمه حكما محمولا وليس حكما ينهي بقية حياته في السجن " .
أما المحامية ريلي جوتمان التي مثّلت المشتكيات ، فقالت : " المشتكيات راضيات عن قرار الحكم ، والحديث عن عقاب مقبول ، ما كان يهمهن هو الإدانة ، والمحكمة صدقت أقوالهن " .
هذا وأدان القضاة آفي ليفي وعيران كوتون وايال باومجرتن ، أدانوا المتهم بالاجماع وكتبوا في قرار الحكم الذي امتد على 200 صفحة : " تم الاثبات بدون ادنى شك بان المتهم تجاوز صلاحياته الطبية في الفحوصات التي قام بها للنساء " .