logo

صبا مبارك تكشف صعوبة تجربتها في ‘ بنات عبد الرحمن ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-10-2022 07:50:30 اخر تحديث: 01-11-2022 14:04:19

بعد إنطلاق أولى عروض فيلمها السينمائي الجديد "بنات عبد الرحمن " بدور العرض السينمائية في مصر والذي تخوض به صبا مبارك تجربة سينمائية خاصة من بطولتها


صورة نشرتها صبا مبارك على صفحتها الانستغرام - تصوير : بدون كريدت 

وإنتاجها الخاص أيضاً، حيث إحتفلت قبل أيام بالعرض الخاص للعمل وسط حضور قوي من أصدقائها والجمهور أيضاً،كشفت صبا عن أسرار التجربة ومدى صعوبتها .

فخورة بالتجربة
في البداية، أكدت صبا مبارك أنها فخورة لإعتبارها أول سينمائية أردنية يعرض فيلمها بشكل تجاري في دور العرض السينمائية المصرية وتعتبر هذا إنجازًا كبيرًا لها ولبلدها الأردن، وعبرت عن سعادتها بعرضه في مصر التي تعتبرها بلدها الثاني.

أول مرة
وأشارت صبا إلى أن هذه التجربة لم تكن سهلة على الإطلاق خاصة أنها خاضت من خلالها اولى تجاربها بالإنتاج السينمائي غير صعوبة العمل ككل؛ فهي وفريق الفيلم بذلوا مجهوداً شاقاً في هذه التجربة وإعتبرت أن إستمرارية عرضه بالأردن لما يزيد عن عشرة أسابيع نجاح غير متوقع؛ وهو نجاح غير مسبوق بالسينما الأردنية.
ووجهت صبا رسالة شكر لكل فريق عمل الفيلم ومخرجه، لافتةً إلى أنه من أصعب الأشياء التي واجهتها بالعمل هو أن تفصل بين دورها كممثلة ودورها كمنتجة أيضاً، وهي ترى أن التحدي بالنسبة إليها هو ان تقدم عملاً سينمائياً ناجحاً تجارياً وأن يشارك أيضاً بالمهرجانات، كما تعتبر أنها نجحت بقدر كبير في تحقيق هذه المعادلة في "بنات عبد الرحمن ".

مهرجانات دولية
جدير بالذكر أن الفيلم سيُعرض في مهرجان الفيلم اللبناني في كندا يوم 30 أكتوبر/تشرين الأول، وسيحصل على عرضين في مهرجان زيورخ للفيلم العربي الأول يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني الساعة 6 مساءً (غرينتش +2)، والثاني يوم 20 نوفمبر الساعة 3 مساءً.

وكان الفيلم قد حصل على جولة من العروض التجارية في باقي الدول العربية، إذ انطلق في تونس كما حصل على عروض في الإمارات العربية المتحدة، وكانت العروض قد انطلقت مع بداية شهر سبتمبر، وأيضاً استمر عرض الفيلم في السينمات الأردنية 10 أسابيع على التوالي إلى جانب أسبوعين من العروض الخاصة، ليصبح بذلك أول فيلم أردني يحقق هذا الإنجاز.

ومؤخراً رفع بنات عبد الرحمن من رصيده من الجوائز إلى 4 جوائز دولية إذ فاز بجائزة الجمهور في مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة في فلورنسا، وكان الفيلم قد فاز بجائزة الجمهور في مهرجانات إسبينيو السينمائي للمخرجين الجدد والعمل الأول بالبرتغال ومهرجان الفيلم العربي في سان دييغو الأميركية، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث شهد عرضه العالمي الأول.

وكان الفيلم قد شارك في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة حيث نال تنويهاً خاصاً.

" بنات عبد الرحمن " هن أربع أخوات مختلفات تضطرهن الظروف للعودة إلى منزل العائلة بعد سنوات من انعزالهن عن بعض لحل لغز.


صورة نشرتها صبا مبارك على صفحتها الانستغرام - تصوير : بدون كريدت


صورة نشرتها صبا مبارك على صفحتها الانستغرام - تصوير : بدون كريدت