logo

بيريز يستهدف الفوز على أرضه مع تجديد عقد سباق المكسيك حتى 2025

تقرير رويترز
28-10-2022 06:47:55 اخر تحديث: 28-10-2022 06:48:08

مكسيكو سيتي (تقرير رويترز) - قال المكسيكي سيرجيو بيريز إنه "فخور للغاية" بأن بلاده مددت بقاء سباق فورمولا 1 للسيارات حتى 2025 يوم الخميس، وأكد عزمه أن يصبح أول سائق يفوز


المكسيكي سيرجيو بيريز - (Photo by Mark Thompson/Getty Images)

 بالسباق الذي سيقام على أرضه.
وأعلنت بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات والقائمون على سباق جائزة المكسيك في وقت سابق يوم الخميس أن البلاد ستواصل استضافة السباق حتى 2025 على الأقل بعد التوقيع على تمديد للعقد لثلاث سنوات مقبلة.
وفاز بيريز سائق رد بول بسباقين هذا الموسم وستكون أمامه فرصة اخرى يوم الأحد المقبل للاحتفال مع جماهير بلاده بعدما احتل المركز الثالث العام الماضي.
وقال للصحفيين "حلمت بالفعل عدة مرات (بالفوز) وسيكون ذلك انجازا هائلا بالنسبة لي. بالتأكيد هذا هدفي يوم الأحد".
وحصد زميله ماكس فرستابن، الفائز بالسباق العام الماضي، بالفعل لقبه الثاني لبطولة العالم للسائقين بينما انتزع رد بول لقب الصانعين لأول مرة منذ 2013 في تكساس يوم الأحد الماضي.
وفوز فرستابن يوم الأحد سيكون رقما قياسيا في موسم واحد للسائق الهولندي.
وتم الإعلان عن الاتفاق بعد توصل حكومة مكسيكو سيتي وشركة سي.اي.ئي القائمة على الترويج لاتفاق في هذا الشأن.
وعاد سباق الجائزة الكبرى على حلبة إيرمانوس رودريجيز بالعاصمة المكسيكية إلى جدول السباقات في عام 2015 بعد غياب دام 23 عاما. وتم تمديد العقد الأولي، والذي امتد لخمس سنوات، في عام 2019 وحتى نهاية هذا العام.
ومن المتوقع أن يجتذب سباق هذا العام والذي يستمر لثلاثة أيام أكثر من 350 ألف متفرج.
وقال ستيفانو دومينيكالي الرئيس التنفيذي لفورمولا 1 "يجذب السباق كل عام عددا كبيرا من المشجعين المتحمسين والأجواء لا تصدق. أعلم أن الجميع سيتحمس عند سماع هذا الخبر".