logo

أهال من الناصرة :‘ 6 أشهر على تخريب حديقة حي الورود والبلدية لم تقم باصلاحها ‘ - البلدية ترد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-10-2022 17:53:17 اخر تحديث: 26-10-2022 05:17:01

على الرغم من مرور ستة اشهر على حادثة احراق وتخريب حديقة عامة في حي الورود في مدينة الناصرة، والتي اثارت سخط وغضب الأهالي،

الا ان الحديقة لا تزال على حالها ولم يتم اجراء أي تصليحات تذكر فيها لاعادتها كما كانت سابقاً. وهذا الامر زاد من حالة الغضب في أوساط الأهالي، الذين "يطالبون البلدية والمؤسسات المسؤولة بأخذ دورها وإصلاح الحديقة في اقرب وقت ممكن، بالإضافة الى تشديد الرقابة على الممتلكات العامة في المدينة، لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات والتخريبات ".

مراسلة قناة هلا بيداء أبو رحال زارت الحديقة التي جاءت لخدمة اهل الحي ولرفاهيتهم واطلعت على الأوضاع فيها بعد قيام مجهولين بأعمال تخريب فيها ، والتقت بعدد من أهالي الناصرة لرصد آرائهم حول الموضوع وعادت الينا بالتقرير التالي .

" وضع الناصرة سيء جدا "
وقال عزمي حامد في حديثه لقناة هلا :" أنا حزين لأنني أكثر شيء كنت وما زلت أحبه أنني خلقت في الناصرة ، لأن وضع البلد سيء جدا . وفي كثير من المرات فكرت بالهجرة رغم نجاحي في عملي ، لكنني أشعر باليأس . لا يمكن تشبيه الناصرة بنتسيرت عيليت مثلا " .


" عندما يريد أولادنا أن يلعبوا يذهبون الى نتسيرت عيليت "
أما فريدة ظاهر فقد طالبت بلدية الناصرة " بالعمل أكثر " . وقالت لقناة هلا :" عندما يريد أولادنا أن يلعبوا يذهبون الى نتسيرت عيليت ، واذا رمى أحدهم ورقة فسيخالف ولكن في الناصرة لا يخالف لأنه لا يوجد نظافة أصلا . الحدائق العامة في الناصرة يلزمها الكثير من العمل لتكون جاهزة لاستقبال الأهالي والأطفال " .

"  توفير حديقة للأطفال شيء أساسي وأقل حق من حقوقنا "
بدورها ، أوضحت ليلى عودة أنه " من الأشياء الأساسية أن يجد الأطفال حديقة عامة أو مكانا يلعبون فيه ، وهو أقل حق للمواطن ، خاصة أننا ندفع الضرائب فيجب أن تتوفر لنا هذه الأساسيات" .
وأضافت :" اذا لم تتوفر نظافة وصيانة وحراسة للحديقة فانني أفضل ألا يذهب ابني أصلا للحديقة حتى لا يتعرض لأي مكروه " .

" تخريب الممتلكات العامة ناتج عن تربية غير صحيحة "
من جانبه ، قال خالد أبو ليل في حديثه لقناة هلا :" ظاهرت تخريب الممتلكات العمة هي ظاهرة سلبية ناتجة عن التربية غير الصحيحة في هذا الزمان . وهذه الظاهرة ناتجة أيضا عن قلة دين لدى الافراد ". 
وأضاف :" التوعية والتربية الصحيحة هي الركيزة الأولى في طريقة معالجة هذه الظاهرة " .

تعقيب بلدية الناصرة
وفي تعقيب لبلدية الناصرة على الموضوع ، جاء ما يلي: " لا نقبل ان يكون هناك مثل هذا الامر في حديقة عامة في حي الورود. سنوجه طواقم العمل لكي يقوموا بتصليح الحديقة ونطلب من المواطنين المقيمين بالقرب من الموقع، العمل معنا من اجل ان نحافظ جميعاً على الاملاك العامة".
وأضافت البلدية في تعقيبها: "لا يعقل القيام بإتلاف الاملاك العامة وعلينا المحافظة على هذه الحدائق لأن الفائدة تعود على الجميع".
الى هنا تعقيب بلدية الناصرة ..