logo

الالاف في تشييع جثامين 5 شهداء في نابلس – غانتس :‘ من يريد المساس بنا ينتهي أمره في السجن أو القبر‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-10-2022 11:48:51 اخر تحديث: 25-10-2022 12:14:49

شيّع آلاف المواطنين الفلسطنيين، وفي موكب جنائزي حاشد، ظهر اليوم الثلاثاء، جثامين 5 شهداء من" عرين الاسود " في نابلس، وذلك بعد ساعات من


 (Photo by RONALDO SCHEMIDT / AFP) (Photo by RONALDO SCHEMIDT/AFP via Getty Images)

مقتلهم بنيران الجيش الإسرائيلي في المدينة.
انطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا، اذ ردد المشيعون الشعارات، فيما تشهد مدينة نابلس وباقي المدن الفلسطينية في الضفة الغربية، اضرابا وحدادا شل مرافق الحياة، بالتزامن مع مواجهات اندلعت مع قوات الجيش الاسرائيلي على نقاط التماس.
وحمل المشاركون في التشييع جثامين الشهداء على الأكتاف، وجابوا بهم شوارع نابلس وأدوا صلاة الجنازة عليهم قبل مواراتهم الثرى .
وكانت وزارة الصحة الصحة الفلسطينية قد أعلنت استشهاد 6 مواطنين من نابلس ورام الله، هم: وديع الحوح (31 عاما)، وحمدي شرف (35 عاما)، وعلي عنتر (26 عاما)، وحمدي قيم (30 عاما)، ومشعل زاهي بغدادي 27 (عاما) وفي رام الله الفتى قصي التميمي.

بيني غانتس :" من يحاول المسّ بمواطني إسرائيل ينتهي به الأمر اما في السجن أو القبر "
من جانبه، قال وزير الأمن الاسرائيلي بيني غانتس خلال زيارته لمعسكر للجيش:" وصلت الى هنا من أجل تقييم الوضع مع قائد أركان الجيش ورئيس جهاز الامن العام " الشاباك " . إضافة الى متابعتي المستمرة الليلة الماضية، جئت لاحصل على المعلومات. قوات الجيش، الشاباك وحرس الحدود تعمل 24 ساعة في اليوم في كل مكان يطلب منها. لن نسمح بواقع لوجود الإرهاب في أي من الجبهات التي نعمل بها. من يحاول المسّ بمواطني إسرائيل ينتهي به الأمر اما في السجن أو القبر. لن نسمح بوجود مدن للجوء الإرهابيين ".



 (Photo by JAAFAR ASHTIYEH / AFP) (Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)


 (Photo by JAAFAR ASHTIYEH / AFP) (Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)



(Photo by RONALDO SCHEMIDT / AFP) (Photo by RONALDO SCHEMIDT/AFP via Getty Images)