logo

وست هام يهزم بورنموث 2-صفر ويحقق انتصارا صعبا في دوري إنجلترا

تقرير رويترز
25-10-2022 04:48:52 اخر تحديث: 25-10-2022 04:49:11

لندن (تقرير رويترز) - سجل كيرت زوما مدافع وست هام يونايتد هدفا من ضربة رأس وهز سعيد بن رحمة الشباك من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليفوز الفريق 2-صفر


كيرت زوما مدافع وست هام يونايتد يحتفل بعد إحراز الهدف الأول لفريقه في مرمى بورنموث على استاد لندن بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الاثنين -  (Photo by Chloe Knott - Danehouse/Getty Images)

على بورنموث في مباراة متقلبة المستوى في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على استاد لندن يوم الاثنين.
وأودع الفرنسي زوما الكرة الشباك من مسافة قريبة في الشوط الأول بعد تدافع عند المرمى حيث تم احتساب الهدف عقب مراجعة حكم الفيديو المساعد على الرغم من شكوك من وجود لمسة يد من قبل زميله المدافع تيلو كيرر خلال التدافع.
ولم يكن هناك أي شيء آخر يذكر بالنسبة لجماهير الفريق ليثير الحماس حيث حافظ وست هام على تقدمه على الرغم من بعض اللحظات المتوترة بينما أنهى بورنموث المباراة بقوة.
وشعر وست هام بمزيد من الارتياح عندما تمت معاقبة جوردان زيمورا بقسوة بسبب لمسة يد بعد مراجعة أخرى لتقنية حكم الفيديو المساعد وسدد بن رحمة ركلة الجزاء مسجلا هدفه الأول هذا الموسم وذلك في مرمى الحارس البديل مارك ترافرز.
وقد يشعر بورنموث بالإحباط بشكل مبرر لأن قرارات التحكيم جاءت ضده، لكن وست هام استغل الفرصة ليحقق فوزه الخامس على أرضه تواليا في كافة المسابقات ليصعد سبعة مراكز في الجدول المزدحم متقدما من المركز 17 إلى العاشر برصيد 14 نقطة.
ويحتل بورنموث المركز الرابع عشر برصيد 13 نقطة من 12 مباراة.
وكان المحور الرئيسي للحديث في المباراة هي تأثير حكم الفيديو المساعد في كلا الهدفين وبدا جاري أونيل مدرب بورنموث المؤقت غاضبا للغاية بشأن الهدف الأول لدرجة أنه تم إنذاره بسبب التعليقات التي أدلى بها للحكام بين الشوطين.
وتقدم وست هام في الدقيقة 45 عندما هز زوما الشباك بضربة رأس لكن الكرة بدا أنها اصطدمت بيد كيرر قبلها بثوان.
وبعد فحص الواقعة بواسطة تقنية حكم الفيديو المساعد، تم اعتبار أن لمسة اليد العارضة لم تؤد مباشرة إلى الهدف.
وقال أونيل "كان هناك خطأ في الإعداد للهدف وهي لمسة يد واضحة للغاية. يداه كانت تتحرك نحو الكرة وغيرت مسارها.
"لست متفاجئا لأن الأمر أصبح سخيفا. لقد أجرينا 10 مراجعات بواسطة تقنية حكم الفيديو المساعد منذ أن توليت المسؤولية ولم تصب أي مراجعة منها في مصلحتنا".

*إصابات الشوط الأول

ولم يتأثر بورنموث بإصابات حدثت خلال الشوط الأول للمهاجم دومينيك سولانكي وحارس المرمى نيتو، الذي تصدى بشكل رائع لتسديدة آرون كريسويل.
ومع ذلك، لم يتمكن وست هام من حسم المباراة إلى أن جاء قرار آخر مثير للجدل في مصلحته.
وفي محاولة للتصدي لتمريرة عرضية، قام زيمورا المندفع بمنع الكرة عن غير قصد بواسطة ذراعه من مسافة قريبة.
وفي البداية، لم يحتسب الحكم ديفيد كوت ركلة جزاء، ولكنه غير رأيه بعد أن طُلب منه التحقق من الشاشة الخاصة بحكم الفيديو المساعد.
ولم يقدم بورنموث الكثير على صعيد التهديد الهجومي، بينما قال مدرب وست هام ديفيد مويز إن فريقه يستحق النقاط الثلاث.
وقال مويز "اعتقدت أن مستوانا كان جيدا خلال بعض الفترات من اللقاء. لا أعتقد أننا قدمنا ​​نفس المستوى في الثلث الأخير (من الملعب).
"أعتقد أن الأداء الذي قدمناه كان يستحق أكثر من مجرد هدف صعب من كرة ثابتة وركلة جزاء".