logo

تقارير: شالكه يقترب من تعيين توماس ريس مدربا للفريق

تقرير رويترز
24-10-2022 16:42:10 اخر تحديث: 24-10-2022 16:42:28

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين أن توماس ريس بصدد تولي منصب المدير الفني لفريق شالكه الألماني لكرة القدم.وذكرت صحيفة "بيلد" وقناة "شبورت 1" اليوم أن شالكه سيجري اليوم الجولة الأخيرة من


توماس ريس -  (Photo by Alex Grimm/Getty Images)

محادثاته مع ريس، الذي كان قد أقيل من تدريب بوخوم في سبتمبر الماضي بعد أن خسر الفريق أول ست مباريات له في الموسم، وكان آخرها الهزيمة أمام شالكه 1 / 3 .
ولم يؤكد شالكه ما ذكرته التقارير لكن بيتر نابل عضو مجلس الإدارة لشؤون الرياضة قال أمس الأحد إن النادي في المراحل الأخيرة من عملية اتخاذ القرار، وأنه سيعلن عن المدرب الجديد خلال الأيام المقبلة.
وغادر بوخوم قاع جدول الدوري الألماني بالفوز على يونيون برلين المتصدر 2 / 1 أمس الأحد، بينما تراجع شالكه إلى المركز الأخير بالهزيمة أمام هيرتا برلين 1 / 2 أمس.
وتردد أن شالكه كان يرغب بالفعل في التعاقد مع ريس /49 عاما/ في الصيف، وسيكون بحاجة الآن إلى التوصل إلى اتفاق مع بوخوم الذي لا يزال ريس يرتبط ببنود تعاقدية معه.
وتولى ريس تدريب بوخوم منذ عام 2019 وقاد الفريق للصعود إلى الدرجة الأولى خلال عامين من توليه المنصب ثم قاده لإحراز المركز الثالث عشر في الموسم الماضي بفارق تسع نقاط أمام أقرب مراكز الهبوط، قبل البداية المخيبة للأمال في الموسم الحالي.
وأثبت ريس خلال مشواره مع بوخوم، قدرته على تحقيق النجاح في ظل موارد مالية محدودة، وهو ما قد ينطبق أيضا على شالكه المتعثر ماليا.
وكان شالكه قد أقال فرانك كرامر من تدريب الفريق بعد أربعة أشهر فقط من تعيينه إثر الهزيمة الثقيلة أمام هوفنهايم 1 / 5 في كأس ألمانيا الاسبوع الماضي.