logo

بيجولا تهزم ساكاري وتحرز لقب وادي الحجارة للتنس

تقرير رويترز
24-10-2022 10:22:09 اخر تحديث: 24-10-2022 10:22:23

(تقرير رويترز) - توجت الأمريكية جيسيكا بيجولا بلقبها الأول ببطولات اتحاد التنس للمحترفات بعد الفوز 6-2 و6-3 على ماريا ساكاري في نهائي بطولة وادي الحجارة المفتوحة، من فئة ألف


الأمريكية جيسيكا بيجولا بعد أحرازها لقب بطولة وداي الحجارة للتنس في المكسيك يوم الأحد - (Photo by Robert Prange/Getty Images)

نقطة، ليل الأحد.
وتغلبت المصنفة الثالثة، التي ستشارك للمرة الأولى في البطولة الختامية للموسم في تكساس هذا الشهر، على أربع فائزات بألقاب بالبطولات الأربع الكبرى في طريقها للنهائي، واحتاجت إلى 70 دقيقة فقط للفوز على ساكاري.
وقالت بيجولا التي هزمت فيكتوريا أزارينكا وإيلينا ريباكينا وبيانكا أندريسكو وسلون ستيفنز، الفائزات بألقاب كبرى، في الأدوار السابقة بوادي الحجارة "بعد كل هذه المواجهات التي فزت بها في رأيي كانت قرعتي الأصعب على الإطلاق بكل صدق، لذا كنت منزعجة قليلا من معرفة القرعة".
وأضافت "لكنني تمكنت من التعامل مع الموقف خلال البطولة وتحكمت في أعصابي وعواطفي، أنا فخورة للغاية بنفسي".
وأطلقت بيجولا العنان لقدراتها بعد التعادل 2-2 في طريقها لحسم المجموعة الأولى، وكسرت الإرسال مرتين لتتقدم 5-2 في المجموعة التالية وسط معاناة المصنفة الرابعة ساكاري من الأخطاء السهلة.
واغتنمت بيجولا خمس من ثماني نقاط لكسر الإرسال أمام ساكاري التي لعبت ثاني مباراة لها خلال اليوم، إذ تفوقت في وقت سابق على ماري بوزكوفا بعد تأجيل مباراة قبل النهائي بسبب الأمطار.
وهذا الانتصار 41 لبيجولا في القرعة الرئيسية ببطولات المحترفات هذا العام، ولا تتفوق عليها سوى إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالميا (62 انتصارا) والتونسية أنس جابر المصنفة الثانية (46).
وستصعد بيجولا للمركز الثالث بالتصنيف العالمي.