logo

مارتن أول المنطلقين في سباق ماليزيا للدراجات النارية

تقرير روتيرز
22-10-2022 14:43:46 اخر تحديث: 22-10-2022 14:46:29

سالانجور (ماليزيا) (تقرير رويترز) - سجل الإسباني خورخي مارتن متسابق فريق براماك دوكاتي زمنا قياسيا جديدا اليوم السبت في التجاب التأهيلية الرسمية لسباق جائزة ماليزيا الكبرى للدراجات


الإسباني خورخي مارتن متسابق فريق براماك دوكاتي اليوم السبت - (Photo by Mirco Lazzari gp/Getty Images)

النارية ليحصل على مركز أول المنطقين في الجولة قبل الأخيرة من الموسم في حلبة سيبانج الدولية.
وحطم مارتن الزمن القياسي لأسرع لفة عندما سجل دقيقة واحدة و57.790 ثانية مع عودة البطولة إلى ماليزيا للمرة الأولى منذ 2019.
وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يضمن فيها مارتن مركز أول المنطلقين بعد تسجيله رقما قياسيا مماثلا في التجارب التأهيلية الرسمية لسباق جائزة أستراليا الكبرى في الجولة الماضية.
وتفوق مارتن يوم السبت بفارق 0.456 ثانية على إنيا باستيانيني الذي احتل المركز الثاني في حين احتل الإسباني مارك ماركيز بطل العالم سابقا ست مرات المركز الثالث.
وتقدم الإيطالي فرانشيسكو بانيايا متسابق دوكاتي إلى صدارة الترتيب العام للبطولة متفوقا بفارق 14 نقطة على حامل اللقب الفرنسي فابيو كوارتارارو بعد احتلاله المركز الثالث في أستراليا في الجولة الماضية بينما خرج كوارتارارو من السباق بعد حادث.
لكن بانيايا تعثر في التجارب التأهيلية تماما مثل منافسه على اللقب أليكس إسبارجارو متسابق أبريليا بينما يأمل كوارتارارو في معجزة بعد تأكد انطلاقه من المركز 12 عقب تعثره أيضا.
وسيكون بوسع بانيايا الذي سينطلق من المركز التاسع مباشرة قبل إسبارجارو حسم الفوز باللقب قبل الجولة الأخيرة في إسبانيا إذا فاز في ماليزيا يوم وأنهى كوارتارارو السباق خارج المراكز الثلاثة الأولى.