logo

تأهل جوف وجارسيا للبطولة الختامية بعد هزيمة سابالينكا في وادي الحجارة

تقرير رويترز
20-10-2022 13:11:05 اخر تحديث: 20-10-2022 13:11:28

(تقرير رويترز) - ‭‭‭‭ ‬‬‬‬تأهلت كوكو جوف وكارولين جارسيا للبطولة الختامية لموسم تنس السيدات المكونة من ثمانية لاعبات بعد هزيمة أرينا سابالينكا أمام ليودميلا سامسونوفا بالدور الثاني


لاعبة التنس الأمريكية كوكو جوف خلال مباراة لها في بطولة وادي الحجارة المفتوحة للتنس يوم الأربعاء - (Photo by Robert Prange/Getty Images)

من بطولة وادي الحجارة المفتوحة الليلة الماضية.
وأطلقت الروسية سامسونوفا، التي فازت في 20 من آخر 22 مباراة، 21 ضربة ناجحة وكسرت إرسال لاعبة روسيا البيضاء القوية أربع مرات في طريقها للفوز 6-4 و2-6 و6-2 على المصنفة الرابعة عالميا.
وتبدأ البطولة الختامية لاتحاد لاعبات التنس المحترفات التي تضم أفضل ثمانية لاعبات في العالم في 31 أكتوبر تشرين الأول الحالي.
وحجزت كل من إيجا شيانتيك وأنس جابر وجيسيكا بيجولا بالفعل المراكز الثلاثة الأولى قبل بطولة وادي الحجارة لذلك مع تأهل الأمريكية جوف والفرنسية جارسيا لا تزال ثلاثة مقاعد متاحة.
ورغم الخسارة، لم تفقد سابالينكا فرصتها في التأهل للبطولة الختامية، وفقا لاتحاد اللاعبات المحترفات.
إذ لا تزال تحتل مركزا مؤهلا وستنتظر الآن لمعرفة ما إذا كان مجموع نقاطها سيسمح لها بالمشاركة.
ولم تكن جوف المصنفة الخامسة في أفضل حالاتها لكنها كانت لا تزال جيدة بما يكفي لتتفوق على الإيطالية إليزابيتا كوكسياريتو 7-6 و6-3.
وارتكبت الشابة الأمريكية خمسة أخطاء مزدوجة في ضربة الإرسال واستغلت أربع نقاط فقط من 13 نقطة لكسر إرسال منافستها، لكنها كانت الأفضل في النقاط المهمة خلال المباراة، حيث حسمت الشوط الفاصل في المجموعة الأولى وحافظت على زخمها في المجموعة الثانية.
وقالت جوف البالغ عمرها 18 عاما التي ستصبح أصغر لاعبة تنافس في البطولة الختامية منذ 2005 "أنا متحمسة للغاية. لم أكن أفكر في الأمر حقا قبل المباراة لكنني متحمسة للانضمام إلى جيسيكا (بيجولا)".
وتأهلت اللاعبتان أيضا للبطولة الختامية للزوجي.
وتبخرت آمال إيلينا ريباكينا بطلة ويمبلدون في التأهل للبطولة الختامية بعدما أنقذت بيجولا ثلاث نقاط للفوز بالمباراة لتفوز 2-6 و6-3 و7-6 رغم إطلاق لاعبة قازاخستان 14 ضربة إرسال ساحقة.
وكان يمكن لريباكينا أن تتأهل للبطولة الختامية للموسم إذا أصدر اتحاد اللاعبات المحترفات نقاط تصنيف بطولة ويمبلدون للعام الحالي.
وجرد اتحادا لاعبي ولاعبات التنس المحترفين ويمبلدون من نقاط التصنيف بعد قرار المنظمين بحظر مشاركة لاعبي ولاعبات روسيا وروسيا البيضاء في أعقاب غزو أوكرانيا الذي تصفه موسكو "بالعملية العسكرية الخاصة".
وتأهلت فيكتوريا أزارينكا الحائزة على لقبين كبيرين للدور الثالث أيضا عقب انسحاب منافستها المصنفة الأولى باولا بادوسا.
وقررت بادوسا البالغ عمرها 24 عاما، التي بدا أنها تكافح من أجل التنفس، أنه لا يمكنها الاستمرار عقب خسارة المجموعة الأولى 6-2. ويعني انسحاب اللاعبة الإسبانية عدم تأهلها للبطولة الختامية.
وقالت أزارينكا "لا تريد أبدا انسحاب أي شخص، إنه من المحزن حقا عدم استكمال باولا للمباراة".
وستلتقي أزارينكا مع ماديسون كيز التي حولت تأخرها بمجموعة لتتغلب على الأسترالية أيلا تومليانوفيتش 3-6 و6-4 و6-3.
وأضافت أزارينكا "ماديسون لاعبة رائعة وتقدم أداء جيدا هذا الموسم، يمكنها هزيمة أي لاعبة. لقد تدربنا معا قبل أسبوعين وتفوقت علي".
وفازت دانييل كولينز واللاتفية إيلينا أوستابنكو، اللتان تتمتعان بفرصة الوصول للبطولة الختامية، بمواجهاتهما في الدور الثاني، بينما خسرت السويسرية بليندا بنتشيتش 6-4 و6-4 أمام سلون ستيفنز.