logo

برنتفورد يفرض التعادل السلبي على تشيلسي

تقرير رويترز
19-10-2022 20:12:51 اخر تحديث: 20-10-2022 02:04:58

لندن (تقرير رويترز) - فرض برنتفورد المفعم بالحيوية التعادل السلبي على ضيفه تشيلسي يوم الأربعاء لينهي مسيرة الانتصارات المتتالية للفريق الزائر في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم


(Photo by Chloe Knott - Danehouse/Getty Images)

عند أربع مباريات.
وبدت جماهير برنتفورد، التي لا تزال تعتاد على مشاهدة فريقها ينافس الأندية الكبرى في الدوري الممتاز، غير متأكدة من كيفية الاحتفال بالنتيجة قبل أن تدرك أخيرا أن فريقها اقتنص نقطة ثمينة وصفقت للاعبين.
أما بالنسبة لتشيلسي فكانت ليلة مخيبة للآمال ليس فقط لفقد نقطتين لكن للأداء المتواضع بشكل عام والذي افتقر بشدة إلى الإبداع.
وظل تشيلسي في المركز الرابع برصيد 20 نقطة لكنه بدأ بالفعل في الانحراف عن السرعة المحددة في القمة ويواجه ما على يبدو معركة شرسة لحجز مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا.
وظل برنتفورد في منتصف ترتيب الدوري برصيد 14 نقطة ولم يبد أبدا الفريق الذي حقق انتصارا مفاجئا 4-1 في ستامفورد بريدج في نهاية الموسم الماضي.
وكان إيفان توني، مهاجم برنتفورد الساعي لمقعد في تشكيلة إنجلترا خلال كأس العالم وسجل ثمانية أهداف بالفعل هذا الموسم، مصدر ازعاج لدفاع تشيلسي وسنحت له فرصة للتسجيل في الدقيقة التاسعة لكن حارس مرمى تشيلسي كيبا أريزابالاجا تصدى لها ببراعة.
وإذا أظهر أرماندو بورخا مهاجم تشيلسي الالتزام الذي أظهره توني هذا العام لكان من المحتمل أن يقابل بضربة رأس تمريرة سيزار أزبيليكويتا العرضية ويحولها نحو المرمى.
في حين أجبر أزبيليكويتا حارس برنتفورد ديفيد رايا على حماية مرماه من تسديدة منخفضة في أفضل هجمة للضيوف في شوط أول هجومي.
وكاد برايان مبيومو أن يسجل هدف التقدم لأصحاب الضيافة في بداية الشوط الثاني لكن تسديدته ذهبت باتجاه حارس مرمى تشيلسي المتألق.
ودفع المدرب جراهام بوتر بثلاثة بدلاء بينهم رحيم سترلينج وليس المهاجم بيير-إيمريك أوباميانج.
وغابت الجدية الكافية عن المحاولات الهجومية لتشيلسي. وتصدى رايا لمحاولة من كاي هافرتس في الدقيقة 69.
وتغير أداء تشيلسي قليلا حتى دفع بوتر بأوباميانج قبل النهاية بعشر دقائق لينجح مع البديلين الاخرين كريستيان بوليسيك وكارني تشوكويميكا في الضغط على مرمى برنتفورد لكن دون أن تهتز شباك أصحاب الأرض.
وقال توماس فرانك مدرب برنتفورد "في الشوط الأول، كنا الفريق الأفضل بفارق كبير، لذا أعتقد أننا كنا نستحق الفوز" مضيفا "لكن بدا أن التعب نال منا بداية من الدقيقة 84 بعدما بذلنا جهدا كبيرا. أعتقد أننا كنا رائعين".
وقال جراهام بوتر مدرب تشيلسي، الذي تولى المسؤولية في سبتمبر أيلول إنه تعادل عادل.
وأضاف "سنحت لهم بعض الفرص، ولنا أيضا، أنهينا المباراة بقوة، لكنها نقطة تحققت بصعوبة أمام فريق صعب علينا الأمور".
وتابع "كان يرسلون الكرة إلى داخل منطقة الجزاء لدينا وحصلوا على ضربات ثابتة وأرسلوا كرات طويلة، يجب عليك أن تتعامل بصورة جيدة مع هذه الكرات وأعتقد أننا قمنا بذلك، لكننا احتجنا تدخل كيبا في مناسبتين".
وأضاف "كان للتغييرات تأثيراتها لذا كان هذا أمر جيد وأعتقد أن هذا تكرر كثيرا في فترة وجودي هنا، يريد الجميع اللعب وعندما تتاح لهم الفرصة يبذلون قصارى جهدهم".|
وسيأمل تشيلسي في استعادة حيوته ونشاطه عندما يستضيف مانشستر يونايتد يوم السبت المقبل بينما سيزور برنتفورد ملعب أستون فيلا في اليوم التالي.