logo

باسم كناعنة من كفرقرع يحقق حلمه بالوصول للقدس على دراجته الهوائية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-10-2022 13:34:13 اخر تحديث: 22-10-2022 14:42:47

حقق باسم شاكر كناعنة من كفرقرع حلمه بالوصول من بلده الى مدينة القدس، والمسجد الأقصى المبارك ركوبا على دراجته الهوائية اذ قطع مسافة 115 كيلو متر ذهابا وأخرى مثلها إيابا،


اذ استغرق ذلك نحو 9 ساعات في كل اتجاه ...

 

مراسلة قناة هلا الفضائية بيداء أبو رحال زارت باسم كناعنة في بيته، وسألته عن تجربته المثيرة هذه وعن شعوره بعد تحقيق هدفا وضعه لنفسه  ...


"
رسالة للمجتمع  "

وقال باسم شاكر كناعنة من كفرقرع : " قراري بالركوب حتى  المسجد الأقصى الشريف راودني منذ عام ، عندما زرت أنا وزملائي مدينة يافا وتجولنا في مدينة يافا ركوبا من كفر قرع ، فجال بخاطري ان اصل المسجد الأقصى راكبا على الدراجة لاعطاء رسالة لمجتمعنا  لشبابنا وشاباتنا بأن لا شيء مستحيل وانه ممكن دمج الهوايات الشخصية ، والحلم الشخصي مع الحلم الجماعي والقضايا الجماعية " .

" ممارسة رياضة المشي السريع "
وتابع
باسم شاكر كناعنة من كفرقرع : " انا شخصيا بشكل شبه يومي ومن الصباح الباكر ، بعد صلاة الفجر امشي مشي سريع من 8 ل 10 كيلومتر ، وامارس ركوب الدراجة كهواية مرة أو مرتين في الأسبوع في الطبيعة في منطقتنا الجميلة المليئة بالينابيع مع مجموعة راكبي دراجات هواة مثلي " .

" راحة نفسية "
وعن رحلته الى الأقصى المبارك عبر الدراجة الهوائية قال كناعنة  : " بدأت الركوب من هنا من بيتي يوم الثلاثاء الساعة 11:39 ليلا ووصلت أبواب القدس يوم الأربعاء  الساعة الثامنة والنصف صباحا ، ودخلت المسجد الأقصى الساعة التاسعة الا ربع صباحا ، في رحلة استغرقت 9 ساعات ، كانت متعبة ولكن نهايتها كانت راحة كبيرة واكتفاء ذاتي وراحة نفسية " .

"تحديات كثيرة "
وتابع
باسم شاكر كناعنة من كفرقرع : ‘ هناك تحديات كثيرة واجهتني أهمها التحديات الجسمانية والقدرات الذهنية لكي لا تيأس او تحبط ، وأيضا هناك تحد يتعلق بالدراجة من حيث التقنيات والمستلزمات الخاصة ، وجهوزية الدراجة ، والتحدي الآخر هو مواجهة الشارع وخطورته وخاصة في ساعات الليل " .

وأنهى باسم شاكر كناعنة من كفرقرع ، حديثه لقناة هلا بالقول : " هذه المغامرة تعني لي الكثير واهم شيء التحدي على المستوى الشخصي وتحقيق حلم شخصي وربطه بحلم جماعي " .