logo

أهال من شفاعمرو يستنكرون الاعتداء على الممتلكات العامة :‘ لا يوجد انتماء عند الشباب للبلد ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-10-2022 13:05:18 اخر تحديث: 19-10-2022 06:59:13

تثير قضية الاعتداء على الممتلكات العامة في البلدات العربية وتخريب هذه الممتلكات، غضب الأهالي ، ومن بين الممتلكات العامة التي يتم الاعتداء عليها محطات انتظار

المواصلات العمومية وأيضا سلال النفايات التي يتم توزيعها في الاحياء المختلفة للمحافظة على نظافة الحيز العام .. قناة هلا تجولت في مدينة شفاعمرو وسألت عددا من الأهالي عن رأيهم بهذه القضية وسبل علاجها ...

" لا يوجد انتماء في البلد للأمور العامة "
وقال كارم صبح مدير قسم الرياضة في شفاعمرو لقناة هلا :" شيء مخز ، هذه التخريبات تكون على عدة مرافق ان كان في البلدية أو داخل منطقة البلد وبالذات محطات الباصات والاعلانات التي تعود بالفائدة على الجميع . وبالتالي فهذه الأشياء يجب ألا تكون وعلى الأهالي تربية أبنائهم على أن الممتلكات العامة هي أيضا ممتلكات خاصة لأننا نحن من يستخدمها " .
وأضاف :" لا يوجد انتماء في البلد للأمور العامة ، لذا يجب أن نقوي هذا الانتماء من خلال التربية ".

" هذه الظاهرة موجودة في المجتمع العربي وليس في شفاعمرو فقط "
أما نزار كركبي مراقب بلدية في شفاعمرو ، فقد أكد في حديثه لقناة هلا أن " هذه الظاهرة موجودة في المجتمع العربي وليس في شفاعمرو فقط ، بسبب عدم وجود توعية كافية بهذا الموضوع وربما يكون التخريب لأمر سياسي " .
وأضاف كركبي :" هذه الظاهرة تؤلم الجميع في البلد ، وهي موجودة منذ سنوات في شفاعمرو " .

" فقدان للتربية القديمة "
من جانبه ، أوضح رئيس بلدية شفاعمرو عرسان ياسين لقناة هلا :" هذه الظاهرة موجودة في ليست في شفاعمرو فقط وانما في المجتمع العربي ، والسبب هو فقداننا للتربية القديمة ، ويجب أن يكون درس خاص للطلاب في المدارس حول هذه المواضيع ، وقد فقد الشاب مصداقيته أمام المجتمع " .

" على المؤسسات المسؤولة أن تمنع حدوث هذه التخريبات والتعديات "
فيما قال باسم جروس من شفاعمرو في حديثه لقناة هلا :" هذا الأمر لا يجب أن يكون ، وعلى المؤسسات المسؤولة أن تمنع حدوث هذه التخريبات والتعديات " .