logo

أهال من ام الفحم :‘ الناس سئمت الانتخابات ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-10-2022 12:37:53 اخر تحديث: 20-10-2022 05:42:17

فمع استمرار العد التنازلي ليوم الانتخابات تشير استطلاعلات الرأي الى حالة يكون فيها تراجع للتمثيل العربي في الكنيست القادمة، اذا بقيت نسبة التصويت منخفضة، وفقا

لصورة الوضع التي ترسمها هذه الاستطلاعات ... من ناحية أخرى يطرح التساؤل عن الأحزاب اليسارية وعن عدم حضورها في الشارع العربي في هذه الانتخابات كما جرى في انتخابات سابقة .
مراسل قناة هلا معتصم مصاروة سأل عددا من الأهالي في ام الفحم عن رأيهم بالحراك الانتخابي في هذه الفترة ...

" الناس سئمت الانتخابات والتجمع لن يجتاز نسبة الحسم "
وقال سامر بدير من ام الفحم في حديثه لقناة هلا :" الانتخابات حرية شخصية ، وكل شخص حر في خوض الانتخابات والتصويت وأن يختار المرشح الذي يريده ، وما أراه ان الناس مستاءة من الانتخابات . هناك أحزاب لن تجتاز نسبة الحسم لانها أحزاب صغيرة " .
وأضاف :" برأيي أن التجمع لن يجتاز نسبة الحسم " .


" القادم أصعب "
من جانبه ، أكد يوسف غازي محاميد لقناة هلا أن " هذه الانتخابات ستكون الأصعب برأيي ، ونطلب من الناس الخروج للتصويت لأن القادم أصعب . ونحن نريد تمثيلا عربيا أكبر في الكنيست " .
وأضاف :" استطلاعات الرأي تقول أن التجمع لن يجتاز نسبة الحسم ولكن نأمل أن تنجح الأحزاب العربية جميعها في اجتياز نسبة الحسم " .


" نأمل أن ترتفع نسبة التصويت في المجتمع العربي "
بدورها ، قالت مايا حصري لقناة هلا :" نأمل أن ترتفع نسبة التصويت في المجتمع العربي ، حتى تحقق الأحزاب العربية أكبر عدد من المقاعد في الكنيست ويتمكنوا من حل مشاكلنا العالقة " .

وأضافت :" كنا نتمنى أن تبقى القائمة المشتركة ، ونأمل أن يجتاز التجمع نسبة الحسم " .