logo

شيانتيك تهزم فيكيتش وتحرز لقب سان دييجو للتنس

تقرير رويترز
17-10-2022 05:52:26 اخر تحديث: 19-10-2022 01:38:53

(تقرير رويترز) - توجت إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالميا بلقبها الثامن هذا العام عقب الفوز على الكرواتية دونا فيكيتش 6-3 و3-6 و6-صفر في نهائي بطولة


إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالميا - (Photo by Sean M. Haffey/Getty Images)

  سان دييجو المفتوحة للتنس يوم الأحد.
ورفعت شيانتيك قبضة يدها ووجهت قبلة إلى الجماهير بعد أن ارتكبت فيكيتش خطأ مزدوجا في نقطة حسم المباراة بعد أن ارتفع مستوى اللاعبة البولندية في المجموعة الثالثة فيما بدا أن فيكيتش الصاعدة من التصفيات فقدت الطاقة.
وقالت شيانتيك عن المجموعة الفاصلة بالبطولة من فئة 500 نقطة "أردت بذل كل ما بوسعي، ولأنني أعرف براعتها في الإرسال قاتلت على كل كرة".
وكسرت شيانتيك الإرسال في المجموعة الأولى عندما سددت فيكيتش، التي اضطرت لإكمال مباراة قبل النهائي في وقت سابق يوم الأحد بعد توقفها بسبب الأمطار، ضربة خلفية خارج الملعب لتتقدم اللاعبة البولندية 4-2.
وكسرت الإرسال مجددا في المجموعة الأولى، وعبرت فيكيتش عن إحباطها بإلقاء المضرب على الأرض.
لكنها رفضت الاستسلام وتعادلت في المباراة بعد أن استغلت إرسالها القوي والضربات المنخفضة في المجموعة الثانية.
وفي المجموعة الحاسمة كسرت شيانتيك الإرسال لتتقدم 2-صفر ولم تتراجع أبدا.
وحققت شيانتيك، التي صعدت لصدارة التصنيف في أبريل نيسان بعد اعتزال آشلي بارتي، 64 انتصارا مقابل ثماني هزائم خلال الموسم، وفازت اللاعبة البالغة 21 عاما بلقبي أمريكا وفرنسا المفتوحة هذا العام، وستكون مرشحا للفوز بالبطولة الختامية للموسم عند انطلاقها في 31 أكتوبر تشرين الأول.
ويمكن لفيكيتش، التي خضعت لجراحة في الركبة بعد بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي، أن تغادر مرفوعة الرأس بعد فوزها أمام دانييلي كولينز وأرينا سبالينكا وكارولينا بليسكوفا في طريقها للنهائي.
وقالت شيانتيك لمنافستها "أنا سعيدة جدا بعودتك وأتمنى أن نخوض العديد من المباريات النهائية الأخرى".