logo

أهال من عكا :‘ الشباب يخرجون من المدينة بسبب أزمة السكن‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-10-2022 14:48:23 اخر تحديث: 19-10-2022 01:40:50

بات الحصول على مسكن في البلدات العربية امراً اشبه بالمستحيل، لدى عدد كبير من الشبان المُقبلين على الزواج . مراسل قناة هلا الفضائية فتح الله مريح التقى مع عدد من

الأهالي في عكا لرصد ارائهم حول اثر ازمة السكن والمصاعب التي يواجهها الأهالي والشباب من اجل  الحصول على بيت "ملك" او "ايجار".

" الكثير من الشباب يخرجون من عكا بسبب أزمة السكن "
وقال مايكل سعدي من عكا في حديثه لقناة هلا :" لا يوجد بيوت للشباب ، حيث يستأجرون ويتزوجون وبعد كم عام يضيق عليهم الوضع فيقع الطلاق . هذا الوضع الموجود للشباب في عكا منذ زمن ، يجب على الدولة أن تقوم بشيء لحل أزمة السكن للشباب ، أعضاء الكنيست العرب همهم الكراسي والأموال " .
وأضاف مايكل سعدي :" الكثير من الشباب يخرجون من عكا ، يجلسون في المقاهي ويشعرون باليأس لأنهم لن يستطيعوا شراء بيوت " .

" من أي سآتي بـ 4 مليون شيقل لشراء بيتين لأزوج أبنائي ؟ "
بدوره ، قال فؤاد أبو شنب من عكا في حديثه لقناة هلا :" لدي شابان في سن زواج ، ولكن من أي سآتي بـ 4 مليون شيقل لشراء بيتين لهما ، لو عملت 100 عام لن أستطيع جمع هذا المبلغ . عدا عن أن الشاب يعمل بـ 4000 أو 5000 وسيدفع " للمشكنتا " من أين سيأكل ويعيش ؟ الوضع صعب جدا والشباب مغلوب على أمرهم " . وأضاف :" عندما يسمع الشاب هذا الكلام يحبط ولا يعرف ماذا يفعل ويقول لا أريد أن أتزوج وسأبقي في بيت أهلي " .

" كل ما يحدث لنا سببه أعضاء الكنيست العرب "
أما عصام جلام من عكا فقد وجه اصبع الاتهام لأعضاء الكنيست وحملهم المسؤولية عما يحدث للشباب ، حيث قال لقناة هلا :" كل ما يحدث لنا سببه أعضاء الكنيست العرب ، فقد خرّبوا حياتنا . أقول لأعضاء الكنيست العرب لا تدخلوا للكنيست فأنتم لا تقومون بشيء لنا . اليهود يشترون بيوتنا وأولادنا ذهبوا للمخدرات بسبب سوء الوضع " .
وأضاف :" أعضاء الكنيست العرب بس للمعاشات ، لا يفيدوننا في شيء ، قبل فترة جاء منصور عباس وأيمن عودة الى هنا ، بماذا ينفعوننا ؟ لا شيء . تعبنا من الكلام ومن التخبيص ، يجب أن يسن قانون بمنع دخول العرب للكنيست " .