logo

مواطن من نتانيا يطلق مبادرة لتشجيع التصويت في قلنسوة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-10-2022 14:18:03 اخر تحديث: 19-10-2022 01:43:48

يلاحظ من يمر في الشارع الرئيسي في مدينة قلنسوة في الفترة الأخيرة، وجود شخص ينصب لافتات تدعو الى الخروج للتصويت يوم الانتخابات للكنيست الـ 25، اذ يواظب هذا

الرجل على التواجد عند الدوار المركزي في المدينة عدة ساعات يوميا ... هذا الرجل هو  بيني بورنلي من سكان مدينة نتانيا الذي أطلق مبادرة لتشجيع تصويت المواطنين في قلنسوة وسط توقعات استطلاعات الرأي بتراجع نسبة المشاركة في الانتخابات في المجتمع العربي ... مراسل قناة هلا معتصم مصاروة التقى بورنلي وعددا من أهالي قلنسوة وأعد لنا التقرير التالي ...

" مستاؤون كثيرا من القوائم العربية "
وقال ناصر رابوص من قلنسوة في حديثه لقناة هلا :" هذه مبادرة جيدة جدا وهي لمصلحة المجتمع العربي ، وأنا أدعو الجميع أن يخرجوا للتصويت . أنا مستاء جدا من القوائم العربية لكن علينا أن نتحرك فأعضاء الكنيست العرب لا يفعلون شيءا رغم بقاء أسبوعين فقط على الانتخابات" .
وأكد رابوص أن " الشباب مستاؤون كثيرا ولكني أتأمل بعد هذه المبادرة أن يستفيدوا وأن يخرجوا للتصويت " .

" مبادرة جميلة وشجاعة "
من جانبه ، قال خالد سلامة من قلنسوة في حديثه لقناة هلا :" هذه مبادرة جميلة جدا وشجاعة من القائم عليها ، أن يقوم بها خصوصا في المجتمع العربي ، مع وجود الكثير من الامتعاض من الأحزاب العربية ، خاصة أن قسما كبيرا من الجمهور يقاطع الانتخابات ، وهذا يدل على أنه انسان شجاع ومبادرة جميلة منه . وكما يبدو أنه قلق على المجتمع العربي أو على مصير هذه الدولة ، وعدم موافقته لاعتلاء الأحزاب اليمينية للحكم " .

" المبادرة جيدة جدا "
أما ساري ناطور من قلنسوة ، فأشار في حديثه لقناة هلا " أرى أن هذه المبادرة جيدة جدا ، وأدعو الجمهور العربي أن يخرج للتصويت " .