logo

مصادر فلسطينية :‘ استشهاد شابين بينهم طبيب بنيران الجيش في جنين ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-10-2022 03:36:33 اخر تحديث: 19-10-2022 01:52:30

أفاد الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب صادر عن متحدث بلسانه، صباح اليوم الجمعة " أن قوات الأمن تعمل في هذه الساعة في مخيم جنين ".

وعادة ما يصدر الجيش الإسرائيلي بيانات كهذه لدى اقتحام قواته مناطق مختلفة من الضفة الغربية.
وذكرت مصادر فلسطينية في وقت لاحق " ان قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت مخيم جنين، على ما يبدو بهدف اعتقال مطلوبين، وانه وقع في المكان تبادل لاطلاق النار ".
كما قالت مصادر طبية فلسطينية " ان فلسطينيين اصيبا خلال الاشتباكات، أحدهما وصفت إصابته بالخطرة، فيما أصيب شخصان من الطواقم الطبية بعد استهدافها بشكل مباشر أثناء محاولتها الوصول لإحدى الإصابات ".

مصادر فلسطينية : " استشهاد شخصين احدهما طبيب من الهلال الأحمر الفلسطيني "
لاحقا، أعلنت مصادر فلسطينية " استشهاد الطبيب عبد الله أبو تين، من الهلال الأحمر الفلسطيني، برصاص قناص إسرائيلي ".
وأعلنت مصادر طبية فلسطينية في وقت لاحق " ان قوات الجيش الإسرائيلي انسحبت من المخيم، وان حصيلة الاشتباكات شهيدين ومجو 14 مصابا ".
من جانبها، أعلنت مصادر إعلامية عبرية "أن الجيش اعتقل مطلوبا فلسطينيا خلال الحملة في مخيم جنين ".

الجيش الإسرائيلي : " نفحص ملابسات مقتل الطبيب الفلسطيني "
من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يقوم بفحص ملابسات مقتل الطبيب الفلسطيني. وقالت مصادر إعلامية عبرية " انه من غير الواضح اذا كان الطبيب قد قتل برصاص الجيش الإسرائيلي أو برصاص مسلحين فلسطينيين الذين شوهدوا يطلقون النار على مقربة من طواقم الإسعاف ".

الشرطة الإسرائيلية : " اعتقال مطلوب بتنفيذ عمليات ضد اهداف إسرائيلية في مخيم جنين "
وقال متحدث بلسان الشرطة الإسرائيلي في بيان صحفي " ان مقاتلي وحدة " المستعربين " وحرس الحدود وجنود من الجيش وافراد من جهاز الامن العام " الشاباك " اعتقلوا مطلوبا بالضلوع بأعمال إرهابية وعمليات، في مخيم جنين، فيما فتح مسلحون النار تجاه القوات التي ردت عليهم باطلاق النار ".
وتابع المتحدث بلسان الشرطة :" تم العثور على معدات عسكرية وذخيرة وبندقيات  " ان 16 " في منزل المطلوب، والقوات ردت على اطلاق النار باطلاق نار دون تسجيل إصابات في صفوف القوات ".

وزارة الصحة الفلسطينية : " الطواقم الطبية تنعش قلب الطبيب من جنين  - حالته حرجة "
وبعد أن أعلنت الطواقم الطبية في جنين استشهاد الطبيب عبد الله أبو تين،  قالت وزارة الصحة الفلسطينية " ان الطواقم الطبية تمكنت من انعاش قلب الطبيب من جنين  وان حالته حرجة ".
من ناحيتها، قالت مصادر إعلامية عبرية " أن الجيش الإسرائيلي يفحص فيما اذا كان الطبيب المذكور مسلحا ".

اعلان وفاة الطبيب عبد الله الأحمد بعد فشل محاولات انعاشه
لاحقا، نعت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة " الشهيد الزميل الطبيب عبد الله الأحمد (أبو عمر)، رئيس وحدة الإجازة والترخيص الذي ارتقى صباح اليوم على أرض جنين "، وفق ما جاء في بيان صادر عن الوزارة.
وأضافت وزيرة الصحة في بيان صحفي " أن الشهيد أبو عمر ينضم إلى قافلة شهداء أبناء شعبنا نتيجة جرائم وإرهاب وبطش آلة القتل الإسرائيلية التي لا تفرق بين فلسطيني وآخر ".


الطبيب عبد الله الأحمد أبو تين - صورة شخصية


تصوير الشرطة  الاسرائيلية