logo

هذا ما يجب فعله إذا حرقت شعرك بالمكواة المسطحة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-10-2022 06:08:42 اخر تحديث: 18-10-2022 07:57:00

من المعروف أن النساء يرغبن في تجديد مظهرهن دائماً، فإذا امتلكن شعراً مجعداً رغبن في فرده، وإذا امتلكن شعراً مفروداً رغبن في تجعيده،


صورة للتوضيح فقط - تصوير: macniak - istock

لذا يستخدمن المكواة المسطحة للحصول على التسريحة الملائمة، حيث يمكن لها أن تمنحك شعرًا أملس، ومع القليل من المناورة، يمكنها أيضًا إنشاء موجات رائعة.

لكن من المهم معرفة أنه يجب استخدام مكواة الشعر المسطحة على الشعر الجاف فقط، حي إن بعض الناس يخطئون في استخدامها على الشعر المبلل، وحينها يمكن لها أن تتسبب في تلف شعرك.
كما من المهم معرفة أنه إذا كنتِ تستخدمين درجة حرارة منخفضة، فقد لا تمنحك المكواة المسطحة المظهر الأملس والحريري الذي تريدينه، لكن عندما ترفع درجة الحرارة، هناك دائمًا خطر التسبب بحرق شعرك.

إذاً ماذا يجب أن تفعلي في حال حرقتِ شعركِ بالمكواة عن طريق الخطأ؟
بينما قد تكون فكرتك الأولى لتجاوز هذا الأمر هو قطع الجزء المحترق، يجب عليك الانتظار قبل اتخاذ قرارات متسرعة، إذ إنه سيتوجب عليكِ أولاً الذهاب إلى مصفف الشعر، فهو القادر على قص شعرك، أو التحكم في الضرر بطريقةٍ صحيحة.
وفي غضون ذلك، يوصي الخبراء باستخدام أقنعة الترطيب العميقة، مثل: قناع الشعر المتعدد الاستخدامات، واستخدام شامبو وبلسم مقوٍّ للمساعدة في التئام واستعادة شعرك.

وفي حال كنتِ لاتزالين غير راضية عن حالة شعرك، يجب أن يكون الصالون الخاص بك قادرًا على منحك علاجًا أكثر كثافة أو تسريحة شعر جديدة.


نصائح لتجنب حرق شعرك بالمكواة

إذا كنتِ من محبات الشعر الأملس أو المجعد قليلاً، فعليك شراء مكواة مسطحة عالية الجودة، واستثمري مثلاً في الأدوات التي تحتوي على درجة حرارة رقمية يمكنك ضبطها، إذ إنه باستخدام السخانات المخصصة الداخلية والتحكم في درجة الحرارة، يمكنك حماية شعرك عن طريق خفض درجة الحرارة، وإمساك شعرك بالمكواة لبضع ثوانٍ فقط، حيث يعد التحكم في درجة الحرارة أحد أفضل الاحتياطات، التي يمكنك اتخاذها ضد حرق شعرك.

معظم المكاوي المسطحة تسخن بدرجات حرارة مختلفة، ما يسمح لكِ باختيار الإعداد الذي يناسب نوع شعرك وملمسه، وفي حال كان شعرك ناعمًا، يوصي الخبراء بإبقائه بين 250 و300 درجة فهرنهايت، وتذكري أنه كلما كان الشعر أكثر كثافة، ارتفعت درجة الحرارة.
وليس ذلك فقط، إذ يتوجب عليكِ أيضاً وضع واقٍ من الحرارة قبل استخدامها، فهو يحمي شعركِ، ويقاوم الرطوبة.