logo

فرستابن يتفوق بجولة التجارب الحرة الأخيرة في سوزوكا

تقرير رويترز
08-10-2022 05:26:22 اخر تحديث: 18-10-2022 08:01:44

سوزوكا (اليابان) (تقرير رويترز) - تفوق بطل العالم الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول المنفرد وبكل جدارة بصدارة ترتيب قائمة السائقين على جميع


الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول أثناء التدريبات قبل المشاركة في التجارب الحرة لجائزة اليابان الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم السبت - (Photo by Mark Thompson/Getty Images )

 أقرانه في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة لسباق جائزة اليابان الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات على حلبة سوزوكا اليوم السبت.
وأكد فرستابن الذي يمكنه ضمان الفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي يوم الأحد تفوقه عندما قطع مضمار حلبة سوزوكا البالغ طوله 5.8 كيلومتر في زمن قدره دقيقة واحدة و30.671 ثانية متوفقا بفارق 0.294 ثانية على الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري بينما احتل شارل لوكلير سائق فيراري الثاني القادم من موناكو المركز الثالث في الجولة.
وينفرد فرستابن (25 عاما) بصدارة قائمة السائقين متفوقا بفارق 104 نقاط على ملاحقه المباشر لوكلير وبفارق 106 نقاط على زميله المكسيكي سيرجيو بيريز قبل أخر خمسة سباقات في الموسم.
وسيضمن فرستابن التتويج باللقب الثاني تواليا إذا أصبح الفارق الذي يفصله عن أقرب مطارديه 112 نقطة بعد سباق اليابان.
وسجل الإسباني فرناندو ألونسو سائق ألبين وبطل العالم مرتين رابع أسرع زمن في الجولة متقدما مباشرة على بيريز.
واحتل سائقا مرسيدس البريطانيان جورج راسل ولويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات المركزين السادس والسابع على الترتيب بعد حصولهما على المركزين الأول والثاني في تجارب الأمس التي أقيمت في أجواء ماطرة.
وأنهى البريطاني لاندو نوريس سائق مكلارين الجولة محتلا المركز الثامن مباشرة قبل الفرنسي إستيبان أوكون سائق ألبين بينما حصل الكندي لانس سترول سائق أستون مارتن على المركز العاشر.
واحتل الألماني الشاب ميك شوماخر سائق هاس المركز 16 بعد تعرضه لحادث بعد جولة التجارب الأولى يوم الجمعة.
أما الياباني يوكي تسوندوا سائق ألفا تاوري فحصل على المركز 17 في حين احتل الفرنسي بيير جاسلي سائق ألفا تاوري الذي سينتقل في الموسم المقبل إلى ألبين المركز الأخير.
وكانت جولة اليوم أول فرصة للسائقين والفرق لاختبار مضمار الحلبة في أجواء جافة بعد عودة البطولة إلى اليابان عقب غياب لمدة عامين بسبب كورونا.