logo

جامعيات من طرعان يتحضرن للعام الدراسي الجديد :‘ نواجه صعوبات لكن بالعزيمة والإرادة نتغلب عليها ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-10-2022 16:05:33 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:39

سجلت الفتيات العربيات على مدار السنوات الماضية، ارتفاعا من حيث نسبتهن في الجامعات والمعاهد العليا والكليات، وهي النسبة التي فاقت نسبة الشباب العرب ...

وفي خضم التجهيزات لبدء العام الدراسي الأكاديمي، في المؤسسات المذكورة التقت مراسلة قناة هلا الفضائية بيداء أبو رحال بطالبات جامعيات من طرعان وسألتهن عن تحضيرهن للعام الجديد، وحاورتهن عن المواضيع التي اخترن لدراستها ..

" طموحي أن أتميز في مجال دراستي "
وقالت الطالبة الجامعية أسيل صباح في حديثها لقناة هلا :" أدرس موضوعا جديدا في حولون ، وأنا في الفوج الثاني من هذا التخصص ، وهو عبارة عن دمج بين الهندسة والطب ، وبعد أنهيت سنة من دراسة هذا الموضوع أحببته كثيرا وأريد أن أتعمق فيه وفي مجالاته، وأنصح كثيرا بدراسة هذا الموضوع خاصة أنه موضوع جديد وفيه عمل كثير " .
وأضافت الطالبة أسيل صباح :" أواجه صعوبات من ناحية المسكن ، وطموحي أن أتميز في هذا المجال " .

" الطالب الجديد قد يجد صعوبة في بناء علاقات جديدة "
من جانبها ، قالت الطالبة الجامعية نور عدوان لقناة هلا :" اخترت أن أدرس معلمة لغة عربية لأنني أحب هذا الموضوع وهي لغتنا . يجب أن يكون لدينا حاجز للخوف من هذا الموضوع وألا نخاف ونتغلب على الصعوبات " .
وأضافت :" الطالب الجديد قد يجد صعوبة في بناء علاقات جديدة ، وأنا اخترت دار المعلمين لأنني سمعت عنها كثيرا وأمي تعلمت فيها .. ورسالتي للطلاب ألا تترددوا في التعليم ويجب أن يكون التعليم أساسيا في حياتكم فهو سلاحكم في الحياة " .

" كنت محتارة باختيار في المجال الذي أريد أكمل به كل حياتي "
بدورها ، أوضحت الطالبة الجامعية ريما نصار " كنت محتارة باختيار في المجال الذي أريد أكمل به كل حياتي ، وقد وصلت الى قرار أن علم النفس هو العلم الذي يمثلني ويمثل شخصيتي ، وكنت مرتاحة جدا في هذا المجال . وقد بدأت بدراسة لقب أول في كلية كنيرت  " .
وأضافت :" الصعوبات التي تواجه طلاب المجتمع العربي كثيرة ، خاصة اللغة العبرية " .

" أحب المختبرات ومجال الطب "
ختاما ، أكدت الطالبة الجامعية اية إبراهيم عدوي لقناة هلا أن " سنبدأ التعليم بتاريخ 23/10 ، وقد سجلت لموضوع بيولوجيا وعلم الطب في جامعة حيفا لأنها أقرب وأحبها كثيرا وأسمع عنها أشياء إيجابية كثيرة " .
وأضافت :" أحب المختبرات ومجال الطب وأريد أن أتوسع في هذا المجال مستقبلا ، أسمع عن تخوفات تواجه الطلاب ولكن في الوقت أتحدى الخوف " .