logo

حسين العبرة : ‘ منصور دهامشة وأحمد الطيبي قاما بانقلاب على التجمع ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-10-2022 15:56:53 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:39

أصدر عضو الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة السابق حسين العبرة من رهط، اليوم، بيانا دعا فيه المواطنين العرب في النقب عموما وفي رهط بالذات الى مقاطعة الانتخابات

للكنيست الخامسة والعشرين، قائلا " ان السبب هو تهميش رهط وتمثيلها في قائمة تحالف الجبهة والعربية للتغيير والأحزاب العربية الأخرى "...
للحديث عن هذا الموضوع والدوافع خلف هذا البيان ، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر من رهط الناشط السياسي حسين العبرة ...
" وهناك شخص معين في قلب القيادة يسيطر سيطرة تامة مثل الملوك في الشرق الأوسط "
وقال الناشط السياسي حسين العبرة لقناة هلا :" قيادات الحزب الشيوعي اليوم ليست القيادات التي كانت موجودة سابقا ، وهناك شخص معين في قلب القيادة يسيطر سيطرة تامة مثل الملوك في الشرق الأوسط ، وهو الكل في الكل واذا انتقدته في أي شيء فأنت في الخارج . هذا الشخص ليس أيمن عودة لأن ايمن ليس في الحزب بل هو عضو جبهة وهو رئيس الجبهة في قلب الكنيست وليس في الخارج . أنا أقصد أحد القياديين في اللجنة المركزية والحزب والجبهة وهو يعرف نفسه" .
 
" منصور دهامشة والطيبي انقلبا على التجمع "
وأضاف حسين العبرة لقناة هلا حول دوافعه لاصدار البيان :" النقب مهمش وخاصة مدينة رهط التي بداخلها 36 الف ناخب ، ولهذا فيحق لرهط أن تكون ممثلة للحزب " .
وعن المرشحين لتحالف الجبهة والعربية للتغيير في المركزين الخامس والسادس يوسف العطاونة والدكتور سمير ، قال حسين العبرة :" قبل أن يقوم منصور دهامشة وأحمد الطيبي بانقلاب على التجمع كان يوسف العطاونة في المكان الثامن وهم يعرفون أنهم لا يحصلون على 8 مقاعد ، واليوم بالكاد يحصلون على 4 مقاعد " .

" منصور دهامشة ومنصور عباس هما المسؤولان عن انقلاب المشتركة الأول "
ومضى العبرة بالقول :" منصور دهامشة ومنصور عباس هما المسؤولان عن انقلاب المشتركة الأول ، واليوم منصور دهامشة عمل مع التجمع ضد أحمد الطيبي وبعدها بيومين قام دهامشة بنفسي الشيء وأبعد التجمع وعاد لأحمد الطيبي . واليوم منصور عباس قام بأشياء لا أحد يقبلها ، صوت ضد لم الشمل والأكثر تضررا من هذا القانون هم عرب النقب ، ومنصور عباس ( انباع بمصاري ) وشعبنا لا يبحث عن المصاري بل عن الكرامة والعروبة " .

" الموحدة لن تحصد أكثر من 20 ألف صوت في النقب "
واردف بالقول :" الموحدة في أيام سعيد الخرومي حصلت على نحو 42 الف صوت في النقب ، لأنه لم يكن هناك أي منافس من حزب عربي أو من الجبهة لسعيد الخرومي . واليوم لن يتعدوا 20 ألف صوت في النقب . أيضا مازن غنايم حصد لهم من سخنين على نحو 20 الف صوت واليوم مازن غنايم ليس معهم لأنه لم يقبل بطريقة منصور عباس " .
" أحد الرفاق اتصل بي وقال لي أن ما تقوم به ليس جيدا وأنت تضيع تاريخك "
وحول إمكانية التراجع عن البيان ، أوضح حسين العبرة لقناة هلا أن " أحد الرفاق اتصل بي وقال لي أن ما تقوم به ليس جيدا وأنت تضيع تاريخك ، وانظر ماذا حدث لسالم جبران . وهنا هو يقصد أنه اذا قمت بانتقاد أحد قيادات الحزب أو الجبهة فانهم يضعون أشواكا أمامك حتى لا تتقدم ، لكن هذا الرفيق حضر الي وأجلسته مع مشايخ كبار من النقب وأخبروه نريد حسين العبرة مرشحا للنقب ، ولكنهم رفضوا لحجج أنا أعرفها ، كما أنني أوصلت للرفيق منصور دهامشة عريضة موقعة من قبل 3000 شخص من قادة النقب ولكنه لم يحضرها للبحث في اللجنة المركزية للحزب ولا في مجلس الجبهة " . 


هذا وتوجه موقع بانيت وصحيفة بانوراما الى الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة وللقائمة العربية الموحدة للحصول على تعقيب حول بيان وتصريحات حسين العبرة ، ولكن حتى الان يصل أي تعقيب . وفي حال وصلنا تعقيب سنقوم بنشره بالسرعة الممكنة .